الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وصول وفد من الكونجرس الأمريكي إلى العريش تفقداً للمساعدات الإنسانية

الجمعة 05/يناير/2024 - 02:49 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

وصل وفد من الكونجرس الأمريكي ويرفقهم سفيره واشنطن في القاهره إلى مدينه العريش بشمال سيناء.

 

 وكان اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء في استقبال الوفد الأمريكي ، ظهر اليوم الجمعة ، فور وصول الوفد الي مطار العريش الدولي ، وقد صرح محمد سليم سلام المتحدث الرسمي باسم محافظه شمال سيناء  أن الوفد الأمريكي  يضم كلا من السيناتور كريستوفر فان هولين والسيناتور جيفري ميركلي عضوي مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي الأمريكي وهيرو مصطفى جارج السفيرة الامريكية في القاهرة والوفد المرافق لهما. 

 

وأضاف المصدر عن استعرض المحافظ الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية بمختلف أجهزتها ومؤسساتها لاستقبال المساعدات الإغاثية والإنسانية الخاصة بالشعب الفلسطيني في غزة، خلال وصولها الي مدينة العريش وايصالها الي قطاع غزة. 

 

وأضاف المصدر عن استماع الوفد إلي شرح من المحافظ حول كيفية استقبال المساعدات الخاصة بقطاع غزة خلال وصولها الي المحافظة مؤكدًا علي أنها تصل عن طريق الجو عبر مطار العريش الدولي أو عن طريق البحر عبر ميناء العريش البحري أو عن الطريق البري، موضحًا للوفد الإجراءات التي تتم حتي تصل تلك المساعدات الي قطاع غزة.

 

 وأضاف المصدر أن الوفد الأمريكي من المنتظر  زيارته  إلي مخازن الهلال الأحمر المصري بالعريش لتفقد المساعدات المتنوعة وطريقة تخزينها ومعبر رفح البري لتفقد شاحنات المساعدات الإنسانية والغذائية والايوائية الخاصة بقطاع غزة.