الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إنتر يتطلع لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي.. ومواجهة جديدة بين يوفنتوس وساليرنيتانا

الجمعة 05/يناير/2024 - 10:07 ص
انتر ميلان
انتر ميلان

يسعى إنتر ميلان لتعزيز صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك حينما يستضيف هيلاس فيرونا، غدا السبت، ضمن منافسات المرحلة الـ19 من المسابقة.

 

ويتصدر إنتر ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 45 نقطة، بفارق نقطتين أمام يوفنتوس، صاحب المركز الثاني، ويرغب إنتر في تعويض تعادله المخيب في الجولة الماضية مع مضيفه جنوه 1 / 1، وذلك بتحقيق الفوز الثالث في آخر أربع مباريات.

 

ويتسلح إنتر بمهاجمه وقائده الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، إلى جانب المهاجم البديل الفرنسي ماركوس تورام، ويرغب مدربه سيميوني إنزاجي في الاطمئنان على فريقه قبل مواجهة مونزا الاسبوع المقبل، ومن ثم المشاركة في كأس السوبر الإيطالي، التي تنطلق منافساتها في 18 كانون الثاني/يناير الجاري في المملكة العربية السعودية بمشاركة نابولي ولاتسيو وفيورنتينا أيضا.

 

إنتر يتطلع لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي.. ومواجهة جديدة بين يوفنتوس وساليرنيتانا

 

على الجانب الأخر، يسعى فيرونا للخروج من مراكز الهبوط للدرجة الثانية، حيث يحتل المركز السابع عشر (الرابع من القاع) برصيد 14 نقطة.

 

وسيحاول يوفنتوس مواصلة المطاردة على الصدارة، حينما يواجه مضيفه ساليرنيتانا بعد غد الأحد، حيث ستكون هذه هي المواجهة الثانية بينهما في غضون 72 ساعة.

 

وكان يوفنتوس حقق انتصارا ضخما على ضيفه ساليرنيتانا 6 / 1 أمس الخميس، في دور الـ16 لبطولة كأس إيطاليا، ليصعد الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) لدور الثمانية في البطولة.

 

وقلب فريق المدرب ماسيمليانو أليجري تأخره بهدف أمام ساليرنيتانا في الثواني الأولى من عمر اللقاء، الذي جرى بملعب (أليانز ستاديوم)، ليرد بستة أهداف دفعة واحدة.

 

وفاز يوفنتوس في المرحلة الماضية للمسابقة على روما 1 / صفر، ليحاول الآن تحقيق انتصاره الخامس في مبارياته الست الأخيرة بالبطولة.

 

ويتسلح أليجري بالثنائي الهجومي فيدريكو كييزا ودوسان فلاهوفيتش، من أجل حسم مواجهة ساليرنيتانا، صاحب المركز العشرين والأخير برصيد 12 نقطة.

 

من جانبه، يسعى ميلان لتحقيق فوزه الثاني على التوالي، والعودة لمسار النتائج الإيجابية، وذلك حينما يواجه مضيفه إمبولي، غدا.

وخرج ميلان من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وسيشارك في الملحق المؤهل لدور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي، حيث أوقعته القرعة في مواجهة رين الفرنسي.

ولم ينجح الفريق اللومباردي في الظهور بشكل قوي بالدوري المحلي هذا الموسم، وتراجعت نتائجه في الفترة الأخيرة، ليحتل المركز الثالث برصيد 36 نقطة، مبتعدا بفارق 9 نقاط خلف جاره اللدود إنتر، وبفارق 7 نقاط خلف يوفنتوس.

وأثيرت العديد من التكهنات حول مصير ستيفانو بيولي، المدير الفني لميلان، حيث أكدت عدة تقارير اعتزام إدارة النادي الاستغناء عن خدماته في أقرب تعثر ممكن للفريق، ووضعت تلك التقارير اسم أنطونيو كونتي، مدرب يوفنتوس وإنتر ومنتخب إيطاليا السابق، كأبرز المرشحين لخلافته.

من جانبه، يبحث نابولي (حامل اللقب)، عن فرصة من أجل الاقتراب من المراكز الأربعة الأولى في الترتيب، وذلك حينما يواجه مضيفه تورينو.

ويحتل نابولي المركز الثامن برصيد 28 نقطة، بفارق الأهداف خلف روما صاحب المركز السابع، ونقطة خلف أتالانتا صاحب المركز السادس، في حين يحتل تورينو المركز العاشر برصيد 24 نقطة.

وفي باقي مباريات الجولة، يلعب فروسينوني مع مونزا، وليتشي مع كالياري، وساسولو مع فيورنتينا غدا، بينما يلتقي أودينيزي مع لاتسيو، وروما مع أتالانتا بعد غد.