الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

من اليابان إلى الجيزة.. أسامة كمال يرصد فارق معالجة الأزمات ويعلق: "ياريت محدش يستخبى"

الإثنين 01/يناير/2024 - 11:07 م
 أسامة كمال
أسامة كمال

بدأ الإعلامي أسامة كمال، أولى حلقات العام الجديد من برنامجه "مساء dmc" المذاع على قناة "dmc"، قائًلا، إن نهاية العام الماضي كانت مؤلمة، وبداية العام أيضًا كذلك، مستكملا: "مأخدناش دواء شافي للألم.. ولكن أخدنا دواء يخلينا نتفاءل بأن الألم ممكن يزول بدون ما الأفكار والتصرفات تتغير، يا إما نصحى؛ يا إما عليه العوض ومنه العوض؛ القرار لينا".

أضاف كمال ، أن اليابان بدأت العام الجديد بزلزال قوته 7.5 ريختر؛ فضلًا من تحذيرات موجة تسونامي، مستكملا: "رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا قال المواطنين لازم يأخدوا بالهم من الزلازل ويخلوا المناطق لما الحكومة تطلع تحذيرات من تسونامي".

 متابعًا: "الشعب جزء من مواجهة الكارثة مع الحكومة، ونذكر أن الحكومة تشرك الشعب في القرار من اللحظة الأولى، وبالتالي من المنتظر التعاون معها لأنها تعمل بشفافية، ولكن ده في اليابان طبعًا".
أشار إلى ضرورة السير على خطى اليابان في الكشف عن المعلومات بشفافية، مستعرضًا خبر سقوط كمر معدني من كوبري كمال عامر بالجيزة، متابعًا: "الكوبري تحت الإنشاء، والجهات الإدارية تتناقل المسئولية بينها وبين بعضها، والسؤال الآن؟ الناس تعمل إيه؟ وتتعامل مع موقع الحادث إزاي؟".

في رسالة إلى محافظة الجيزة وأجهزة المحليات، قال أسامة كمال: "كل الاحترام والتقدير.. بس نعمل إيه يا سيادة المحافظ؟ نعمل إيه يا فندم؟ وإحنا مش عاوزين نعرف إيه اللي حصل، بس حقنا نسأل إيه اللي هيحصل؟ وإزاي هيتم خلق سيولة مرورية في منطقة الحادث".

أنهى تعليقه قائلًا: “للأسف الحادث في الجيزة؛ مش في اليابان، ياريت المسئول يواجه ومحدش يستخبى".