الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

هشام الجخ: رفضت تدنيس جواز سفري بالختم الإسرائيلي.. واتهامي بالتطبيع وجعني

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 11:52 م
هشام الجخ
هشام الجخ

أكد الشاعر هشام الجخ، أنه كاره لتصنيف فلسطين بين غزة والضفة الغربية ويقول هي فلسطين كاملة، موضحا أن ما يحدث في غزة من عدوان إسرائيلي يحدث أيضًا في كل مدن الضفة الغربية وجميع مدن فلسطين وليسشئ جديد.

 

هشام الجخ: رفضت تدنيس جواز سفري بالختم الإسرائيلي "واتهامي بالتطبيع شئ وجعني"

 

وأوضح "الجخ"، خلال لقاءه مع الاعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أنه لم يكتب قصيدة جديدة عن أحداث غزة لأنه لم يحدث شيء جديد للقضية الفلسطينية والعدوان مستمر منذ سنوات طويلة، مؤكدًا أنه وقف في 2012 بين العمارات والوحدات السكنية المدمرة في غزة والقصف الإسرائيلي، منوهًا بأنه منذ أن فتح عينه على الحياة يرى استمرار معاناة الشعب الفلسطيني.

 

ورد هشام الجخ، عن اتهام البعض له بالتطبيع خلال زيارته لفلسطين، قائلا: "التطبيع مع إسرائيل أمر محزن بالنسبة لي، وشئ وجعني عشان بذلت مجهود لكي لا تتطبع"، مؤكدًا أنه تعرض لمعاناة في زيارة فلسطين حتى لا يدنس جواز سفره بالختم الإسرائيلي وهي معاناة كبيرة جدًا، منوهًا بأنه لذلك سافر إلى فلسطين عبر الأردن.

 

وتابع: اتضح من أحداث غزة أن السوشيال ميديا تمنع الأقاويل والأفكار التي نتحدث عنها، ومن الممكن أن تمنعنا وسائل التواصل الاجتماعي من كل النواحي الأخرى ونحن في خطر بسبب مواقع التواصل الاجتماعي الغربية"، مشدد على أهمية إنشاء موقع تواصل اجتماعي عربي للرد على معاداة المواقع الحالية لنا كعرب.