الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"حزب الله" يعلن استهداف تجمّعًا ‏للجنود الإسرائيليين في حرج "عداثر" الإسرائيلي

السبت 30/ديسمبر/2023 - 03:51 م
جنود حزب الله
جنود "حزب الله"

أعلن "حزب الله" في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم السبت تجمّعًا ‏للجنود الإسرائيليين في حرج "عداثر" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، واستهدفوا موقع "الرمثا" الإسرائيلي ‏بمسيّرة انقضاضية. واستهدفت الغارات الإسرائيلية عددا من المناطق جنوب لبنان.

 

"حزب الله" يعلن استهداف تجمّعًا ‏للجنود الإسرائيليين في حرج "عداثر" الإسرائيلي

وقال "حزب الله" في بيانه الأول إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:40 من بعد ظهر يوم السبت 30-12-2023 تجمّعًا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في حرج عداثر بالأسلحة المناسبة وحقّقوا فيه إصابة مباشرة وأوقعوا ‏أفراده بين قتيل وجريح".‏

 

وفي بيان ثان أعلن "حزب الله" أنه دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، شنّ ‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:50 من بعد ظهر يوم السبت 30-12-2023 هجومًا جويًا ‏بمسيّرة انقضاضية على موقع الرمثا وحاميته في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وأصابت هدفها ‏بدقة.‏

 

ونفّذت الطائرات الإسرائيلية بعد ظهر اليوم غارتين على أراض زراعية في بلدة "كفركلا" جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت قناة" المنار" المحلية التابعة لـ"حزب الله". 

 

وأطلقت طائرة مسيرة إسرائيلية صاروخاً باتجاه "رباع التبن" في أطراف بلدة " كفرشوبا" بالتزامن مع استهداف المنطقة بأربع قذائف إسرائيلية مباشرة.

 

ونفّذت طائرة مسيرة إسرائيلية غارة بعد ظهر اليوم على بلدة "مروحين" الحدودية جنوب لبنان بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية. 

 

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم أطراف بلدة "علما الشعب" الحدودية جنوب لبنان. 

 

وظهر اليوم استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية سيارة مدنية على طريق عام "عيتا الشعب"، ولم يفد عن إصابات.