الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

حصاد الزمالك 2023.. موسم صفري وكوارث مالية.. رحيل مجلس مرتضى منصور وحبسه.. فوز القائمة الموحدة.. فريق الكرة يخسر كل البطولات.. صفقة القرن تنضم للأهلي"إمام عاشور"

الجمعة 29/ديسمبر/2023 - 02:41 م
مرتضى منصور
مرتضى منصور

موسم 2023 من أسوء المواسم  لنادي الزمالك على مدار التاريخ، والتي بدأ العام بسلسلة طويلة من الهزائم، بعدما كان متصدر وبطل الدوري المصري الممتاز.

 

2023 كان عام الحزن على جماهير الزمالك بعدما خرج الفريق بموسم صفري رغم أن كل التوقعات كانت تشير أن الموسم سيكون ناجحا، نظرًا لحصد بطولة الدوري المصري مرتين على التوالي وهذا ليس عادة الأبيض.

 

رحيل مجلس مرتضى منصور وحبسه شهرين

 

تقدم مجلس إدارة نادي الزمالك بالكامل، باستقالته، بعد لحظات من إعلان أحمد مرتضى منصور، رحيله عن الإدارة ونهاية مسيرته داخل النادي.


وكان أحمد مرتضى منصور أعلن في بيان رسمي، تقديم استقالته من منصب القائم بأعمال رئيس الزمالك، ومجلس إدارة النادي.


وقرر أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك تقديم استقالتهم بشكل رسمي وذلك على خلفية الأزمات المالية والإدارية التي ضربت القلعة البيضاء في الفترة الأخيرة.


البداية كانت مع عزل مرتضى منصور من رئاسة القلعة البيضاء قبل أن يتخذ قرارًا بالرحيل عن النادي، ظنًا منه أن أكبر أزمات النادي الأبيض ستحل بالأخص من جانب ممدوح عباس، الرئيس السابق للنادي أيضًا والذي حجز على أرصدة النادي.


وبعد رحيل مرتضى، قرر مجلس الإدارة تعيين نجله أحمد مرتضى منصور كقائم بأعمال رئيس نادي الزمالك لحين إجراء الانتخابات التكميلية على منصبي الرئيس والنائب.


ولم تمر سوى أيام قليلة بل ساعات، ليعلن أحمد مرتضى منصور استقالته من مجلس الإدارة في بيان رسمي، وأعقب ذلك تقديم باقي أعضاء مجلس إدارة القلعة البيضاء لاستقالتهم ومن بينهم خالد لطيف، سليمان وهدان، علاء مقلد، وأحمد دعبس.

 

فوز القائمة الموحدة بأنتخابات نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب

 

حسم حسين لبيب مقعد رئاسة نادي الزمالك بـ15229 صوتا بفارق كبير عن أقرب منافسيه، كما حسم المهندس هشام نصر الصراع الأقوى فى هذه الانتخابات على مقعد نائب الرئيس بعد منافسة قوية مع هانى العتال، ونجح أحمد سليمان ومحمد طارق وعمرو أدهم وهانى شكرى وهانى برزى وحسين السيد بعضوية الزمالك فوق السن، ونيرة الأحمر وأحمد خالد ورامى نصوحى تحت السن.

وجاءت الاصوات كالتالي:

حسين لبيب 15229 صوتًا
نائب الرئيس: هشام نصر بإجمالي 9480 صوتًا
أمين الصندوق: حسام المندوه 12431 صوتًا
الأعضاء فوق السن:

أحمد سليمان 15433 صوتًا

حسين السيد 10628 صوتًا

عمرو أدهم 10772 صوتًا

محمد طارق 10744 صوتا

هاني شكري 12011 صوتًا

هاني برزي 12268 صوتا

الأعضاء تحت السن

نيرة مصر الأحمر بإجمالي 14202 صوتًا

أحمد خالد حسانين 13617 صوتا

رامي نصوحي  11039 صوتا

 

معشوق الزملكاوية..  صفقة القرن تنضم للأهلي"إمام عاشور"

 

 

أعلن النادي الأهلى عن مفاجاة من العيار الثقيل ادهشت الساحة الرياضة، بعدما أعلن انضمام إمام عاشور لاعب ميتلاند الدنماركي إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة خمس سنوات قادمة.

 

وسيطر إمام عاشور على الساحة الرياضية فى هذه الفترة، بعدما قرر قطع احترافه والعودة مجددا للدورى المصرى وسط اهتمام كبير من عدة أندية لضم اللاعب.

 

وأشعل عاشور سوق الانتقالات فى مصر، بعدما أبدى النادى الأهلى اهتمامه بضم اللاعب، الذى أعلن عن عدم نيته فى الاستمرار مع الفريق الدنماركى فى الموسم الجديد بعد فترة إعارة قصيرة بالنصف الأخير من الموسم الماضى، فى الوقت الذى ظهر فيه اسم بيراميدز الذى انضم لسباق التعاقد مع لاعب وسط المنتخب الوطنى.