السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انطلاق مباراة الأهلي وفيوتشر بالسوبر المصري

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 07:03 م
الاهلي
الاهلي

انطلقت صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره مودرن فيوتشر اليوم الخميس في نهائي بطولة كأس السوبر المصري.

 

انطلاق مباراة الأهلي وفيوتشر بالسوبر المصري


وطالب مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لاعبي الأهلي بضرورة استغلال كل الفرص، لاسيما وأن الفريق يلعب نهائي، وعليه التركيز الشديد والهدوء عند إنهاء الهجمة، من أجل تحقيق الهدف وهو الفوز بالمباراة وحصد البطولة والعودة إلى القاهرة بلقب جديد، محذرا من استمرار مسلسل إهدار الفرص السهلة أمام مرمى الخصم في مباراة مودرن فيوتشر.

حراسة المرمى: محمود جنش. 
 
دفاع: جوناثان نجويم، محمد ربيعة، علي الفيل، باسم علي.
 
وسط: غنام محمد، بيلو، محمد صادق ، عبد الكبير الوادي ، أحمد عاطف.
 
هجوم: مروان محسن.
 
ويجلس على مقاعد البدلاء: محمود حمدي، محمود رزق، محمد عبد السلام، محمد محمود، علي زعزع، اموراني حساني، عمر السعيد ، كجالي درامي، هشام عادل.

تشكيل الأهلي أمام فيوتشر  في السوبر المصري

وضم التشكيل كل من" مصطفى شوبير، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، محمد هاني، علي معلول،مروان عطية، كوكا، أمام عاشور، الشحات، تاو، كهربا".
 
وتأهل الأهلي إلى نهائي كأس السوبر المصري للأبطال عقب الفوز على سيراميكا بهدف نظيف في نصف نهائي السوبر، بينما تأهل فيوتشر إلى النهائي عقب الفوز على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 14 / 13 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
ويعتبر النادي الأهلي هو البطل التاريخي لبطولة السوبر المصري، حيث يحمل الرقم القياسي للفوز بالبطولة 13 من 20 مرة.
 
 
وحقق الزمالك لقب البطولة أربع مرات ومرة واحدة لكل من المقاولون العرب وطلائع الجيش وحرس الحدود.
وأكد محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على جاهزية الفريق لمباراة نهائي كأس السوبر أمام فريق مودرن فيوتشر، ‏والتي تجمع الفريقين اليوم الخميس.‏
 
 
وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «نعرف جيدًا قيمة وأهمية مباراة السوبر، خاصة إنها ستجمعنا بفريق محترم ‏ومنظم للغاية، ويسير بشكل مميز منذ بداية الموسم، وقد استعدينا جيدا للمواجهة على الرغم من ضغط المباريات مؤخرًا».‏
وأشار إلى أن الأهلي درس المنافس بشكل جيد، وسوف يقدم اللاعبين كل ما لديهم خلال المباراة، متمنيا أن يكون التوفيق حليفا لهم ‏في تحقيق الفوز والعودة بكأس البطولة.‏
 
 
وأضاف: «بدأت تنفيذ برنامج العلاج الطبيعي، ومازال هناك 24 ساعة لحسم الأمور بشكل نهائي، وبشكل عام كلنا نساند الـ 11 لاعبا ‏في التشكيل، وقد تعودنا أن نضع مصلحة الأهلي فوق كل اعتبار، وسوف ندعم كل من يشارك خلال المباراة».‏


ومن ناحية أخرى حصد بيراميدز برونزية السوبر المصري، على حساب سيراميكا في مباراة اليوم على استاد محمد بن زايد في الإمارات، بركلات الترجيح.


كانت المباراة قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث سجل أحمد القندوسي هدف سيراميكا فيما تعادل السماوي بهدف مصطفى فتحي.
 
شهدت مباراة سيراميكا كليوباترا أمام بيراميدز مشهد غريب من أحمد ياسر ريان في فرصة هدف مؤكدة كادت ان يمزق شباك السماوي.