الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بسبب سوء الأحوال الجوية.. تعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانات في 3 محافظات

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 10:53 ص
مصر تايمز

ضرب الطقس السيئ صباح اليوم الخميس، عدد من محافظات الجمهورية،أمطارا غزيرة إلى متوسطة تسببت في غرق الشوارع ببعض المناطق، وأعلنت 3 محافظات ( الغربية، وكفر الشيخ، والدقهلية)، تعطيل الدراسة بها وتأجيل الامتحانات، الخميس، بسبب سوء الأحوال الجوية وإعادة امتحان المواد الخاصة بهذا اليوم بعد انتهاء الامتحانات.

 

وقررت أجهزة المحافظات التعامل الفوري بتنفيذ أعمال كسح وشفط تجمعات مياه الأمطار من خلال فرق العمل بالشوارع والميادين بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

 

وتقرر تشكيل غرفة العمليات الرئيسية مع الغرف الفرعية بالمراكز والاحياء والمدن لمتابعة رفع تجمعات الأمطار وسرعة التعامل، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء. 

 

وكانت حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض البلاد لعواصف رعدية وأمطار غزيرة، وأكدت وقوع عدد من المحافظات تحت تأثير السحب الرعدية الممطرة هي محافظات: (دمياط، وبورسعيد، والبحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الغربية، الشرقية، الإسماعيلية، السويس وشمال سيناء)، وسط تحذيرات من تزايد الأمطار على مدار اليوم ومع تقدم ساعات الليل.

 

وكشفت خرائط الطقس اليوم أن القاهرة الكبرى ستتعرض لسقوط أمطار متوسطة الشدة خلال ساعات النهار والليل على فترات متقطعة، وتزداد حدتها على شرق البلاد.

 

وفي الصباح الباكر من اليوم الخميس، شهدت محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والغربية وكفر الشيخ ودمياط سقوط أمطار، تتراوح شدتها ما بين غزيرة ومتوسطة وتسببت في غرق الشوارع، كما انتشرت السحب الممطرة الكثيفة على سواحل شمال الدلتا.