السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فيديو

أماني الشريف: الأمهات لازم تحرص على "غذاء المخ" فى فترة الامتحانات (فيديو)

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 06:24 م
 الدكتورة أماني الشريف
الدكتورة أماني الشريف

قالت الدكتورة أماني الشريف، أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر الشريف، إن فترة الامتحانات تحتاج إلى أن يكون العقل نشيط، لافتة إلى أن هناك أغذية معينة يجب أن تحرص الأمهات عليها لأبنائهم فى هذه الفترة.

 

وأوضحت أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر الشريف، خلال حوارها مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "لابد أن تكون الأمهات حريصة على نوم أبناءهم جيدا، وتقديم مجموعات من الغذاء التى يسميها العلم (غذاء المخ)، وهو 7 مجموعات تتناسب مع القدرة الشرائية للفرد أو مزاج التذوق".


وأضافت: "القرنبيط من أهم الخضراوت التى تعمل على تغذية المخ، وهو يشبه المخ فى شكله، زكذلك البروكلى والبنجر الذى يعمل على تنشيط الذاكرة، ويقلل الإحساس بالإرهاق، وكذلك الخضروات الكرافس والخس، أو مطبوخ مثل الملوخية والسبانخ وكلها تقلل شيخوخة خلايا المخ، وكذلك الخيار والجرجير".
واستكملت: "الفواكة مهمة فى الفطار والغذاء منها الافاكادتو الذى يحمى المخ من الإرهاق، وكذلك التفاح أو الفراولة التى تعمل على تنظيف خلايا المخ، مما يقلل الشعور بالإرهاق الذهنى، وكذلك الرمان الذى يعلى الذاكرة والتركيز".

 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.