الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

طالب جامعة دمنهور المفصول: سأتقدم بالتماس غدًا

الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 10:57 م
الدكتور عبيد صالح
الدكتور عبيد صالح - رئيس جامعة دمنهور

قال الطالب مصطفى شعلان، الطالب الذى تم فصله من جامعة دمنهور، أنه فوجئ بطلبه للتحقيق وعقب هذا التحقيق تم إبلاغه بفصله لمده عام من الجامعة.

وأوضح فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، أنه سيقدم التماس غدا للجامعة على قرار فصله، مؤكدا إنه يثق فى أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى سينظر فى أمر فصله ويحمى مستقبله 

وتعود الواقعة إلى فصل الطالب مصطفى شعلان بعد مداخلته مع الإعلامى وائل الإبراشي قبل إصابته بكورونا والذي أكد خلالها أن هناك تكدس كبير للطلاب فى المحاضرات دون التزام بأي إجراءات احترازية.

وفي نفس السياق، انتشر خلال الساعات الأخيرة، قرارًا لكلية التجارة بجامعة دمنهور ضد الطالب مصطفى محمد مصطفى محمد شعلان بالفرقة الثانية بالكلية، بسبب مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي، تحدث خلالها على التكدس داخل الكلية ومشيرًا إلى أن القاعات غير جيدة التهوية، بالإضافة لإدعائه غلق كلية الزراعة لمدة أسبوعين بسب انتشار فيروس كورونا.

وينشر لكم "مصر تايمز" القصة كاملة، بعد تواصله مع الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور.

وقال رئيس جامعة دمنهور في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، إن الطالب مصطفى شعلان، أطلق عدد من الإشاعات خلال حديثه مع الإعلامي وائل الإبراشي، على رأسها إشاعة بإغلاق كلية الزراعة بالجامعة لمدة أسبوعين بسبب كورونا وهو لم يحدث، بالإضافة إلى التكدس والزحام بكليته، بعد حديث الدكتورة وسام محسن المدرس بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة في الحلقة ذاتها.

وأضاف صالح، أن الدكتورة وسام هي من نظمت المحاضرات الخاصة بها بهذا العدد، على الرغم من أن الكلية قسمت الفرق الدراسية لأكثر من مجموعة لحضور المحاضرات بأعداد صغيرة وفقًا للإجراءات الاحترازية. 

وأشار رئيس جامعة دمنهور، إلى أنه على أثر المداخلة، تقدم كلا من الدكتورة فايزة عبيد الله وكيلة كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبدالحميد سيد عميد كلية الزراعة، بمذكرة ضد الطالب.
  
وأضاف صالح، نتيجة للمذكرة التي تقدم بها عميد كلية الزراعة ووكيلة كلية التجارة، أجرت الإدارة القانونية التحقيق مع الطالب ومن ثم تم تحويله لمجلس التأديب في الكلية برئاسة الدكتورة فايزة عبيدالله، واتخذ قرارًا بفصله لمدة عام، كما أن الدكتورة وسام تم تحويلها للتحقيق.

وتابع رئيس جامعة دمنهور، أنه تدخل لتخفيف القرار الصادر ضد الطالب، موضحًا أن عمداء الكليات بالجامعة طالبوه بفصل الطالب نهائيًا نتيجة لإطلاق الشائعات والتي من دورها التأثير على الجامعة ككل.

واختتم صالح، أنه من المنتظر أن يتخذ مجلس الجامعة القادم قرارًا جديدًا ضد الطالب، مشيرًا إلى أنه سيتدخل لتخفيف العقوبة على الرغم من إن ما فعله الطالب يضر بالجامعة.