الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك خارج الحسابات والأهلي علي رأس القائمة.. تصنيف الفيفا للفرق الأفريقية في كأس العالم للأندية2025

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 06:05 م
فيفا
فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تصنيف الفرق الأفريقية، من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

 

الزمالك خارج الحسابات والأهلي علي رأس القائمة.. تصنيف الفيفا للفرق الأفريقية في كأس العالم للأندية 2025

 

جاء النادي الأهلي في مقدمة تصنيف الفيفا للفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 برصيد 110 نقطة

بينما آتي نادي الزمالك في مؤخرة الترتيب برصيد 28 نقطة متساوياً مع فريق كايزر تشيفز الجنوب افريقي

وضمن كلا من الاهلي والوداد المغربي المشاركة في البطولة القادمة لمونديال الأندية 2025 ، والذي سيجمع بين 32 فريق من جميع القارات 

ويمثل قارة أفريقيا في بطولة كأس العالم للأندية 2025 أربعة فرق، وهو نفس عدد المقاعد المخصص لقارة اسيا في البطولة.


 

وكشف الإتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، عن التفاصيل الكاملة لبطولة كأس العالم للاندية في شكلها الجديد التي ستنطلق 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريق .


وعقد المجلس الأعلي للفيفا إجتماعا اليوم بجدة وقرر ان تكون النسخة المقبلة التي ستلعب في الولايات المتحدة الأمريكية 2025 من كأس العالم للاندية ستقام بمشاركة 25 فريق .


وأكد المجلس بالإجماع منهجية تصنيف الأندية التي ستُستخدم كجزء من المبادئ الرئيسية للوصول، والتي تمت الموافقة عليها في اجتماع المجلس في مارس 2023.


وقال أنه بهدف ضمان أعلى جودة ممكنة بناءً على عدد من المعايير الرياضية خلال آخر أربع مواسم، بدءًا من مرحلة المجموعات لبطولة الأندية الرئيسية للاتحادات القاريه، و من أجل العمل علي تحفيز نتائج كل مباراة معنيه في تلك البطولات، تمت الموافقة على المنهجية التالية للتصنيف الجديد بحيث يكون 3 نقاط للفوز ونقطة للتعادل و3 نقاط لتقدم إلي كل مرحلة من المسابقة.


واضاف :" بالنسبة للأندية الأوروبية، نظرًا لاكتمال ثلاث مواسم كاملة ومرحلة مجموعات كاملة من الموسم الرابع لدوري أبطال أوروبا ، وبما أن لدى يويفا نظام تصنيف نوادي موجود، فسيتم تطبيق مبادئ المنهجية السابقة استثنائيًا لتحديد تصنيف الأندية الأوروبية لكأس العالم للأندية فيفا 2025".


وأوضح:" تصنيف الأندية الأوروبية سيكون نقطتين للفوز ونقطة للتعادل و4 نقاط للتأهل لمرحلة المجموعات و5 نقاط للتأهل لدور ال16 ونقطة وأحدة للتقدم إلي كل مرحلة من المسابقة".

 

وتابع أنه بالنسبة للمعطيات السابقة فأن هناك فريقا الاهلي والوداد المغربي قد حجوزا أماكنهم في النسخة المقبلة للبطولة ويتبقي الفائز بنسخة دوري أبطال أفريقيا 2023-2024 ".