الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

توقيع بروتوكول تعاون بين أسيوط التكنولوجية والعالي للهندسة بالمنيا الجديدة

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 03:52 م
مصر تايمز

في إطار توجيهات الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة التعاون والتكامل الذي يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 بين الجامعات والمعاهد العليا للارتقاء بالمستوى التعليمي والأكاديمي والبحثي وتبادل الخبرات لتطوير منظومة التعليم العالي في مصر؛ وقعت جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بروتوكول تعاون مع المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنيا الجديدة، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في العديد من المجالات الأكاديمية والتكنولوجية والبحثية.

 

ووقع البروتوكول أ. د جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، وأ.د جمال الدين على أبوالمجد، رئيس مجلس الإدارة وعميد المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنيا.

 

ويهدف البروتوكول إلى دعم سبل التعاون التكنولوجي والبحثي بين الجانبين بما يخدم رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، بالإضافة لتبادل الخبرات في مجالات التكنولوجيا المتطورة والتدريب والاستشارات العلمية والفنية، فضلاً عن إتاحة الفرص التدريبية لطلاب الجامعة والمعهد، والتعاون المشترك في مختلف الأنشطة العلمية والمعارض والندوات، والرياضية، والمؤتمرات التكنولوجية، والمشاركة في المشاريع البحثية المشتركة في مجالات الهندسة المختلفة.

 

وأكد " د. جمال تاج " رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، على أن توقيع البرتوكول يأتى تنفيذًا لإستراتيجية الجامعة لتدريب الطلاب عمليًا لصقل مهاراتهم وتأهيل خريجين قادرين على مواكبة تطورات سوق العمل من خلال تبادل الخبرات مع الجامعات والمعاهد المصرية المختلفة؛ والتي تحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، متطلعًا أن تشهد الفترات القادمة طفرة علمية وتكنولوجية هائلة.

 

ومن جانبه أكد  د. جمال أبوالمجد رئيس مجلس الإدارة وعميد المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا، على أهمية التعاون وأن البروتوكول يأتي لتأهيل الطلاب لسوق العمل، بالإضافة إلى تنفيذ تعاون أكاديمي ومهني مميز، لتحقيق أهداف متعددة تغطي كافة مجالات أهداف التنمية المُستدامة لرؤية مصر المستدامة 2030، مشيدًا بإلامكانيات العلمية والتقنية التي تتمتع بها جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية.