السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بروتوكول تعاون بين "التنمية المحلية" ومحافظة كفر الشيخ والأكاديمية الوطنية للتدريب

الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 08:10 م
محافظة كفر الشيخ
محافظة كفر الشيخ

شهد ديوان عام محافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بين وزارة التنمية المحلية، ومحافظة كفر الشيخ، والأكاديمية الوطنية للتدريب بوزارة التنمية المحلية.

وقِّع البرتوكول الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وهو عبارة عن بروتوكول تعاون ثلاثي ما بين وزارة التنمية المحلية، ومحافظة كفر الشيخ، والأكاديمية؛ بهدف إعداد وتأهيل وتدريب القيادات والكوادر البشرية اللازمة لإدارة الوحدات المحلية ومُتابعة أداء مهامها.

جاء ذلك، بحضور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء أشرف موافى، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وإسلام طه، معاون محافظ كفر الشيخ، وكريم السماحى، مدير إدارة التدريب.

وجاء البروتوكول تأكيدًا لدور الأكاديمية الوطنية للتدريب في تأهيل وتطوير العنصر البشرى، وتمكين الشباب، وصناعة قادة المستقبل، إلى جانب حرص محافظة كفر الشيخ على النهوض بقدرات العاملين بديوانها العام، وموظفى المحليات التابعة لها، وأيضاً شباب المحافظة.

وتركزت أوجه التعاون على تقديم الأكاديمية الدورات التدريبية اللازمة فى المُجالات المختلفة وفقًا للاحتياجات المُتفق عليها، وأيضًا تنفيذ برامج سياحية وثقافية بالمحافظة لمُتدربى وخريجى الأكاديمية، بالإضافة إلى التعاون المُتبادل فى تنظيم وعقد الأنشطة المُشتركة، والفعاليات والمُؤتمرات، إلى جانب المُحاضرات والتدريبات والزيارات الميدانية.

وفى ختام توقيع البروتوكول، أهدت الدكتورة رشا راغب، درع الأكاديمية الوطنية، للواء جمال نورالدين؛ تقديراً لمجهوداته للنهوض بموظفى المحافظة، والعمل على تطويرهم، وتنمية المحافظة، كما أهدى "نور الدين" درع محافظة كفر الشيخ، للمدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب.

وأعربت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، عن سعادتها بالتواجد بديوان عام محافظة كفر الشيخ؛ لتوقيع البروتوكول الثلاثى؛ بين الأكاديمية الوطنية للتدريب ومحافظة كفر الشيخ ووزارة التنمية المحلية، إيماناً بدور التدريب، وتأهيل الكوادر العاملة بدواوين عموم المحافظات بوجه عام، لافتةً أن محافظة كفر الشيخ من المحافظات السباقة لإدراكها قيمة وأهمية العامل البشرى، والكوادر البشرية، تماشياً مع السياسة العامة للدولة، باعتبار الإنسان أهم مُكون اعتنت الدولة المصرية به.

وأشارت "راغب"، إلى أن التعليم والتدريب وتمكين العامل البشرى لأداء وظيفة بصورة أفضل، أحد أهم ركائز التنمية وعوامل النجاح التى ترتكز إليها لإقامة المشروعات القومية العملاقة المُختلفة فى المناحى المُتعددة فى كافة المجالات، منوهةً إلى إقامة الأكاديمية الوطنية للتدريب بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ لعدة برامج تدريبية لموظفى المحافظة بالأكاديمية كـ"المسئول الحكومى المُحترف" لـ400 مُتدرب وبرنامج "ديوانى كفء" لـ20 مُتدرب، وأنه يتم حالياً العمل على تصميم خطة لتطوير وإعادة هيكلة مركز التدريب التابع لمحافظة كفر الشيخ.

كما أعربت "راغب"، عن سعادتها بإشادة اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بالمُتدربين ومُستواهم، مُوضحةً أن اختيارهم بالمُبادرة لم يكُن بعملية سهلة، بل قاموا بانتقائهم بدقة وحرص، وذلك دورهم الأساسى فى عملية تنمية وتطوير الدولة، وجاء ذلك خلال لقاءها بمُتدربى المُبادرة القومية "المسئول الحكومى المُحترف".

وعبر اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ، عن امتنانه لزيارة المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب للمحافظة؛ مُضيفاً أنه يعتبر الأكاديمية صرح للتدريب لدورها فى التغيير من مُقومات الموظف والعمل بالكامل؛ وهذا فى إطار الشراكة الحالية ما بين وزارتي التنمية المحلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأكاديمية الوطنية والمحافظة.

وأشاد "نور الدين"، بمُتدربى برنامج "ديوانى كفء" بعد تدريبهم بالأكاديمية خلال الفترة الماضية، ومُتدربى دفعة الفريق محمد العصار من "البرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة" أثناء تواجدهم بالتدريب الميدانى الذى نُفذ بالمحافظة فى شهر أكتوبر الماضى، مُشدداً على ضرورة الاستفادة من التدريب المُقدم بالمُبادرة، والعمل على تطبيقه فى أماكن عملهم المُختلفة؛ وذلك باعتبارهم سُفراء عن المحافظة والأكاديمية ووزارة التنمية المحلية.

وصرح "نور الدين"، أن أعمال التدريب الجارية تُعتبر تدريب وتغيير، لأن التدريب أدى لتغيير أداء الموظف، والعمل بالكامل، فى إطار التعاون بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأكاديمية والمحافظة، مُستهدفين تخريج كوادر من الموظفين بعد تدريبهم فى إطارين "ديوانئ كفئ"، و"المسئول الحكومى المُحترف".

وأشار "نور الدين"، إلى أن الدولة انتهجت فى الفترة الأخيرة، المراكز التكنولوجية للقضاء على العقبات فى الخدمات المُقدمة للمواطنين، قائلاً: "الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أشار لتجويد الخدمات المُقدمة للمواطنين، فكان لابد من تدريب العنصر البشرى، ليشمل التدريب كيفية التعامل مع المواطنين، والقواعد الفنية لطريقة عمله، وتقديم الخدمات بصورة سلسلة"، مؤكداً أن للمحافظة مركز تدريب محلى يستهدف عدد كبير من الموظفين، لخلق جيل يُدرب آخرين، لنشر قواعد التطوير الإدارى للموظف، مما يُؤدى لتطوير أداء كل الموظفين خلال السنتين القادمتين.

ومن جانبه، أعرب عمرو  البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، عن سعادته بتشريف الدكتورة رشا راغب، لمحافظة كفر الشيخ، والأداء المُتميز الذى تقوم به الأكاديمية فى رفع كفاءة الجهاز الإدارى بالدولة، لافتاً أن الأكاديمية الوطنية للتدريب هى صرح كبير وُلد عظيماً.

وأكد "البشبيشى"، على أهمية استفادة مُتدربى برنامج المسئول الحكومى المُحترف من كم المهارات والمعارف التى يتلقونها من الأكاديمية، مُشيراً إلى أن الهدف الرئيسي من التدريب هو التغيير للأفضل، ورفع مُستوى الوعى لدى المُتدربين، مما ينعكس على جودة الخدمات المُقدمة للمواطنين، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، برفع جودة الحياة للمواطنين.

وعقب تفقد محافظ كفر الشيخ، ونائبه، والمدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب، لموقع تدريب 400 موظفاً، والالتقاء بهم، تفقدوا متحف كفر الشيخ؛ للتعرف على تاريخ المحافظة، وما تحويه من آثار، حيث يتكون المتحف من 3 قاعات عرض رئيسية تعرض قطع أثرية من نتاج حفائر منطقة تل الفراعين الأثرية، وبعض المناطق الأثرية الأخرى من المحافظة.