الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ألفاريز يقتحم القائمة".. أسرع أهداف كأس العالم للأندية

السبت 23/ديسمبر/2023 - 05:03 م
ألفاريز
ألفاريز

سجل الأرجنتيني جوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، أسرع هدف في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، في شباك نادي فلومينينسي، بالمباراة النهاية التي حسمها السيتي.
 

 

"ألفاريز يقتحم القائمة".. أسرع أهداف كأس العالم للأندية

 

 يعتبر هدف الأرجنتيني الأسرع في مباراة نهائي البطولة منذ عام 2013، إذ سجله في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء.

وكسر ألفاريز لاعب السيتي، رقم دانتي مدافع بايرن ميونخ الألماني، الذي كان ضمن قائمة أسرع هدف في نهائي كأس العالم للأندية، والذي أحرزه في نسخة عام 2013، في شباك نادي الرجاء المغربي.

 

ألفاريز أصبح صاحب أسرع هدفًا في تاريخ كأس العالم للأندية، بعدما هز شباك فلومينينسي بعد 40 ثانية فقط.
 

لقب أسرع هدفًا كان من نصيب، محمد أحمد لاعب العين الإماراتي، والذي سجله في شباك الترجي التونسى ، بعد 79 ثانية فقط، بينما ثالث أسرع هدف سجله دييجو تارديلي لاعب أتلتيكو مينيرو في شباك جوانجزو الصيني، بعد 111 ثانية. 

 

وحقق فريق مانشستر سيتي لقب كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه بعد الفوز علي فلومينيسي البرازيلي، برباعية نظيفة ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الجوهرة  الشمعة، في نهائي كأس العالم للأندية بالسعودية.

 

تقدم مانشستر سيتي بهدف أحرزه جوليان ألفاريز بعد مرور 40 ثانية فقط على بداية اللقاء، ليصبح هذا الهدف الأسرع في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية.

 

وأضاف مانشستر سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 27 عندما مرر فيل فودين كرة عرضية من الناحية اليسرى من داخل منطقة الجزاء، لتصطدم بقدم نينو، مدافع فلومينينسي، قبل أن تعانق الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدفين نظيفين.

 

وفي الشوط الثاني، سجل مانشستر سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 72عن طريق فيل فودين، قبل أن يسجل جوليان ألفاريز الهدف الثاني له والرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 88.