الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"طموحنا كان أعلى".. إمام عاشور يحتفي بالمشاركة في كأس العالم للأندية مع الأهلي

السبت 23/ديسمبر/2023 - 11:21 ص
امام عاشور
امام عاشور

علق إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية بجانب حصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الأحمر أمام أوراوا الياباني.

 

"طموحنا كان أعلى".. إمام عاشور يحتفي بالمشاركة في كأس العالم للأندية مع الأهلي 

 

وكتب إمام عاشور عبر حسابه على "فيسبوك": "الحمد لله الأهلي تالت عظماء العالم، أول مشاركه ليا في كأس العالم للأندية، أول هدف في البطولة وأول جايزة رجل المباراة".

 

وتابع: "أول ميدالية عالمية في مسيرتي كلها، رغم إن طموحنا كان أعلى من كدة في البطولة، لكن التوفيق مكنش معانا في بعض الأحيان".

 

واختتم إمام عاشور: "فخور بالإنجاز وفخور بكل اللاعبين أبطال إفريقيا، شكرًا مجلس إدارة الأهلي، مبروك لكل جماهيرنا العظيمة، ولسة في تحديات كبيرة طول الموسم هنحققها بدعم جماهيرنا العظيمة".

 

وحقق النادي الأهلي فوز كبير علي فريق أوراوا الياباني ، بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بكأس العالم للأندية.

 

بدأ ياسر ابراهيم هدف الأهلي الأول في الدقيقة 17 ، ثم أضاف بيرسي تاو الهدف الثاني في الدقيقة 25 ، وقبل انتهاء الشوط الأول نجح فريق اواروا في تقليص النتيجة في الدقيقة 44.

 

وفي الدقيقة 54 نجح فريق أوراوا في تسجيل هدف التعادل لتصبح النتيجة 2/2 ، ليعود علي معلول ومن تصويبة رائعة تلمس احد لاعبي اوراو وتكسن الشباك.

 

واهدر علي معلول ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 74 من عمر اللقاء، ثم عاد علي معلول ليسجل الهدف الرابع للأهلي من كورة ثابتة سكنت شباك حارس أوراوا الياباني.

 

ونقلت قنوات  SC SPORT 1 HD SSC SPORT 5 HD مباراة الاهلي واوراوا ببطولة كاس العالم للأندية ، حيث حصلت قناة الرياضية السعودية على حقوق بث البطولة العالمية.

 

وارتدي الأهلي القميص الأسود والشورت الأسود، ويرتدي حارس المرمى الطاقم الأزرق، فيما يرتدي فريق أوروا الياباني طاقمًا مكونا من القميص الأحمر والشورت الأبيض بينما يرتدي الحارس الطاقم الأخضر.

 

ويحصل النادي الأهلي علي جائزة مالية قدراها 2,5 مليون دولار بعدما حصد الميدالية البرونزية بعد، في بطولة كأس العالم للأندية ، للمرة الرابعة في تاريخه ، بعدما تفوق علي أوراوا الياباني بنتيجة 4/2.

 

جوائز كأس العالم للأندية 2023
البطل يحصل على 5 مليون دولار.

الوصيف يحصل على 4 مليون دولار.

والثالث 2 ونصف مليون دولار.

والرابع 2 مليون دولار.

والخامس والسادس مليون دولار.

السابع نصف مليون دولار.