الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بـ تكلفة 7 مليارات دولار.. تدمير 5 مشاريع تنموية في قطاع غزة تمويل أمريكي

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 09:27 م
غزة _ ارشيفية
غزة _ ارشيفية

كشفت تقارير أمريكية أن ما لايقل عن خمس مشاريع تنموية في قطاع  غزة مولتها الولايات المتحدة تم تدميرها بشكل كلي، وأضافت التقارير أن تكلفة المشاريع نحو 7 مليارات دولار، ومن هذه المشاريع:

 

بـ تكلفة 7 مليارات دولار.. تدمير 5 مشاريع تنموية في قطاع غزة تمويل أمريكي 

 

نادي غزة 

يعد هذا من ضمن اكبر المجمعات الرياضية بغزة ،و كان هذا المجمع الرياضي يحتوي علي ملاعب كرة قدم وكرة طائرة وتنس وغيرها و كان قد تم ترميمه ، اذ تظهر صور الاقمار الصناعية يوم 1 نوفمبر السابق تدميره الكلي. 

 

ومن الجدير بالذكر ان الولايات المتحدة قد شاركت احداثيات المشاريع الكبري التي تمولاها الولايات المتحدة مما ادي الي تحاشي قضفها عن طريق الطيران الحربي الاسرائيلي. 

 

وعلي نفس المنوال قدرت تقارير امريكية اكثر من 30 مشروع امريكي تم انشاءه في القطاع او تم تجديده .

 

ومن الجديد بالذكر ان اتهمت اسرائيل حماس انها تستبيع البنية التحتية في قطاع غزة لاجل اخفاء اسلحتهم وكافة الموارد الخاصة بهم فضلا عن ان معظم صواريخ حماس سقطت عن طريق الخطأ داخل هذه المنشئات 

 

 

المبني العربي الثقافي الارثوذكسي 

تم افتتحاه في عام 2021 الماضي بتكلفه تقارب 138 الف دولار وكان يتكون من طابقين بهما مسرح وقاعة رقص بالاضافة الي قاعة محاضرات واظهرت صور للاقمار الصناعية تدمير المبني وكان ذلك في اكتوبر الماضي .

 

مراكز خدمة الأطفال ذوي الاعاقة 

تعرضت غالبية مراكز رعاية الاطفال ا و تم تدمير كلي او جزئي تحت بند ان المقاومة الفلسطينية تختفي داخلها ، ومن ضمنها جمعية  الحق في الحياة  للاطفال المصابين بالتوحد ومتلاومة داون التي تقع في حي الشجاعية   والثانية كانت جمعية تقع في جباليا واظهرت صور ايضا تدمير هذه المراكز في يوم 20 اكتوبر ديسمبر الجاري. 

 

مكتبة جمعية الشبان المسيحية في غزة 

تقع في حي الرمال هاجمته قوات الاحتلال ولحسن الحظ نجا بدون اي اذي ولكن دمر المبني المجاور له بالكامل، ويذكر ان الولايات المتحدة الامريكية قد مولت تجديد المكتبة لبحوالي 89 الف دولار 

 

فضلا عن تدمير مدرسة راهبات الوردية التي كانت تخدم المسلمين والمسيحيين وتظهر صور الاقمار الصناعية الاضرار التي لحقت بها.