السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"سي إن إن" تكشف عن أحدث عرض قدمته إسرائيل لحركة حماس بشأن الهدنة

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 11:40 ص
كتائب القسام
كتائب القسام

نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية، اليوم الجمعة، عن مسؤول أمريكي رفيع، إن “أحدث اقتراح قدمته إسرائيل لحماس هو وقف الحرب لمدة أسبوع من أجل إعادة حوالي 35 أسيرة، بما في ذلك النساء المتبقيات والمسنين والجرحى والمرضى المحتجزين في غزة”.

 

أحدث عرض قدمته إسرائيل لحركة حماس

 

وبحسب المسؤول الأمريكي “تشمل هذه مجموعة الأسري، الرجال المسنين الثلاثة الذين تم اختطافهم من كيبوتس نير عوز بالقرب من حدود غزة والذين ظهروا مؤخراً في شريط فيديو نشرته كتائب القسام الجناح العسكري لحـماس، ويطالبون فيه بإطلاق سراحهم”.

 

ورفض المسؤول الأمريكي أن يقول ما إذا كان يحيى السنوار، القائد الأعلى لحركة حمـاس في غزة، قد رد على الاقتراح الإسرائيلي الأخير بشأن الأسري، وفقاً لشبكة سي إن إن الأمريكية.

 

ويعد السنوار هو الهدف الرئيسي لإسرائيل في غزة، وقد وصفه الجيش الإسرائيلي بأنه “رجل ميت يمشي”.

 

ومساء أمس الخميس، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “نحن نقاتل حتى النصر. لن نوقف الحرب حتى نكمل جميع أهدافها: القضاء على الحركة وإطلاق سراح جميع  الأسري لدينا”.

 

وأردف: “على حماس إما الاستسلام أو الموت.. ليس لديها ولن يكون لديها خيار آخر. لن تشكل غزة بعد الآن أي تهديد لإسرائيل”.

 

وكان طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، قال لوكالة رويترز، الخميس: إن الحركة “ليست مستعدة لمناقشة إطلاق سراح المزيد من  الأسري الإسرائيليين، حتى تنهي إسرائيل حملتها العسكرية في غزة ويزيد حجم المساعدات الإنسانية للمدنيين”.