الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيريز ينتصر.. محكمة العدل الأوروبية تنصف "السوبر ليج"

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 02:19 م
بيريز
بيريز

ردت محكمة العدل الأوروبية، اليوم الخميس، الموافق 21 ديسمبر، على الشؤون التي طرحتها إحدى محاكم مدريد وطلبت فيها منها أن توضح ما إذا كان (فيفا) و(يويفا) قد ارتكبا انتهاكا حين منعا عبر التهديد بعقوبات إنشاء بطولة موازية دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج".

 

بيريز  ينتصر.. محكمة العدل الأوروبية تنصف "السوبر ليج"
 

 

وأقرت المحكمة صباح اليوم، الخميس، بصحة إقامة بطولة دوري السوبر في أوروبا، وأدانت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" و"يويفا" لإعاقة تنظيم البطولة، وأنه لا يمكن معاقبة الأندية لرغبتها في إنشاء مسابقة جديدة.

وكان مشروع السوبر ليج، قد جرى تأسيسه قانونيا في صورة شركة إسبانية اسمها (يوروبيان سوبر ليج كومباني)، وتروج له شركة (A22 Sports Management Group).

 

وتحدث فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني، بعد قرار محكمة العدل الأوروبية، بصحة إقامة بطولة دوري السوبر في أوروبا، رغم معارضة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأيضًا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مشيرًا إلى أن كرة القدم انتصرت في النهاية.

 

وقال بيريز في أول تعليق له عقب قرار محكمة العدل الأوروبية: "لقد انتصرت كرة القدم والجماهير والحرية اليوم"، وأضاف: "نحن راضون جدًا بعد إعلان المحكمة لصالح المشروع."