الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل برشلونة الرسمي لمواجهة ألميريا في الدوري الإسباني

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 07:34 م
برشلونة
برشلونة

يستضيف فريق برشلونة نظيره ألميريا على ملعب مونتجويك الأولمبي، ضمن مواجهات لقاءات الأسبوع الثامن عشر من عمر بطولة الدوري الإسباني.

تشكيل برشلونة الرسمي لمواجهة ألميريا في الدوري الإسباني

 

وجاء تشكيل برشلونة على النحو التالي:

حراسة المرمي: إينياكي بينا. 

الدفاع: كانسيلو، بالدي، أراوخو وكريستنسن. 

الوسط: سيرجي روبرتو، فيرمين وجوندوجان.

الهجوم: جواو فيليكس، ليفاندوفسكي ورافينيا.

 

يدخل النادي الكتالوني برشلونة لقاء اليوم لتحقيق الفوز واقتناص نقاط المباراة الثلاث للخروج من دوامة النتائج السلبية بعد الخسارة من جيرونا في الليجا ثم الهزيمة من رويال أنتويرب في دوري أبطال أوروبا، وكذلك التعادل مع فالنسيا في الجولة الماضية من الدوري الإسباني، حيث يعاني الفريق من نتائج ضعيفه في الجولات الأخيرة.

 

ويحتل البارسا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 35 نقطة، فيما يتذيل فريق ألميريا الترتيب في الليجا بـ5 نقاط فقط.

 

ومن ناحية أخرى أسفرت قرعة دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، عن مواجهة نارية تجمع بين فريقي برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي، وعقدت القرعة اليوم في مدينة نيون السويسرية.

 

وجاءت قرعة دور 16 من دوري أبطال أوروبا على النحو التالي:

بورتو × ارسنال

نابولي × برشلونة 

باريس سان جيرمان × ريال سوسيداد

انتر ميلان × اتلتيكو مدريد

أيندهوفن × دورتموند

لاتسيو × بايرن ميونيخ 

كوبنهاجن × مانشستر سيتي

لايبزيج × ريال مدريد

 

وضمت قائمة المتأهلين لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، 16 فريقا منهم 8 أندية في التصنيف الأول أصحاب الصدارة في مرحلة المجموعات وهم: أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، بايرن ميونخ (ألمانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، مانشستر سيتي ( إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، ريال سوسيداد (إسبانيا).

 

بالإضافة إلى 8 أندية حلت فى الوصافة وهى: كوبنهاجن (الدنمارك)، إنتر ميلان (إيطاليا)، لاتسيو (إيطاليا)، لايبزيج (ألمانيا)، نابولي (إيطاليا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، بورتو (البرتغال)، آيندهوفن (هولندا).

 

ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب فى دور الستة عشر لدورىالأبطال أحد أيام 13 أو 14، 20 أو 21 فبراير من العام المقبل 2024، فيما تقام مباريات الإياب أحد أيام 5 أو 6، 12 أو 13 مارس القادم.

 

وتلقى فريق برشلونة الإسباني هزيمة مفاجئة أمام رويال أنتويرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين ختام مباريات الفريقين بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

تقدم رويال أنتويرب بالهدف الأول في الدقيقة 2، وأدرك فيران توريس هدف التعادل للضيوف بالدقيقة 36 بصناعة من لامين يامال.