الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

زعيم الأغلبية الجمهوري يرد على ترامب بعد تعليقاته حول المهاجرين

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 02:10 م
ميتش ماكونيل
ميتش ماكونيل

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ان  ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية الجمهوري وجه رداً مقتضباً أمس  الثلاثاء على تصريحات الرئيس السابق دونالد ترامب  الأخيرة بأن المهاجرين "يسممون دماء بلادنا".

 

 

وتعتبر هذه التعليقات نادرة من قبل زعيم الحزب الجمهوري على ترامب هذه الأيام، لكنه استشهد بزوجته، إيلين تشاو، التي ولدت في تايوان وعملت وزيرة للنقل في إدارة ترامب، في الرد على تصريحات ترامب المعادية للأجانب.

 

 

وقال للصحفيين: "حسنًا، يبدو لي أنه لم يزعجه عندما عين إيلين تشاو وزيرة للنقل". ومع ذلك، لم يجب ماكونيل تمامًا على السؤال الذي طُرح عليه: ما إذا كان "مرتاحًا لإشارة المرشح الرئاسي البارز في حزبكم إلى المهاجرين غير الشرعيين باعتبارهم يسممون دماء بلادنا".

 

 

وليس لدى ماكونيل أي علاقة مع ترامب منذ التمرد في مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021؛ ولم يتحدثوا منذ ديسمبر 2020. وقد أمضى الرئيس السابق سنوات حتى الآن يدعو إلى استبدال ماكونيل كزعيم للحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ.

 

وعادة ما يتعامل مكانويل مع انتقادات ترامب اللاذعة بضبط النفس الشديد، لكنه يستجيب بين الحين والآخر.

 

وفي أكتوبر، قال ماكونيل إنه "لا يمكنه الموافقة " على تأكيد ترامب على أن جماعة حزب الله الإرهابية "ذكية".

 

ولكن مع استمرار ترامب في السير نحو تأمين موافقة الحزب الجمهوري على الانتخابات الرئاسية، سيتعين على ماكونيل أن يتصدى لتصريحات الرئيس السابق الاستقطابية بشكل أكثر انتظامًا. وأظهر رده يوم الثلاثاء أنه على استعداد للرد في بعض الأحيان، على الأقل.