الخميس 29 فبراير 2024 الموافق 19 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الكفة متوازنة".. تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الأسيوية قبل مواجهه اوراوا

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 02:02 م
الأهلي
الأهلي

يبحث عشاق الساحرة المستديرة، عن تاريخ مواجهات الأهلي مع الاندية الاسيوية قبل مواجهه اوراوا، عندما ضرب الفريق الأحمرموعدًا مع الفريق الياباني في مباراة لتحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للاندية.

 

يلعب الأهلي يوم الجمعة المقبل الموافق 22 ديسمبر 2023، في تمام الساعة 4:30 مساءً بتوقيت القاهرة، 5:30 بتوقيت السعودية أمام الفريق الخاسر من مباراة مانشستر سيتي وأوراوا الياباني.

 

"الكفة متوازنة".. تاريخ مواجهات الأهلي مع الاندية الاسيوية قبل مواجهه اوراوا

1-الأهلي 0-1 إتحاد جدة السعودي الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2005

2- الاهلى 1-2 سيدنى الاسترالى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في بطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2005

3- الأهلى 0-1 أديلايد يونايتد الاسترالى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في بطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2008

4- الأهلى 2-1 هيروشيما الياباني مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2012

5- الأهلى 0-2 غوانزو الصينى بهدفين مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المغرب عام 2013

6- الأهلى 1-0 الدحيل القطري مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية قطر 2021

7- الأهلى 4-0 الهلال السعودي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية الامارات عام 2022.

8- الأهلى 3-1 إتحاد جدة السعودي مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية عام 2023.

وتأهل رسميًا فريق فلومينينسي البرازيلي إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعد تحقيق الفوز على حساب الاهلي بهدف نظيف ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم.

فلومينينسي سجل الهدف الأول أمام الأهلي بالدقيقة 70 عن طريق جون ارياس، لينجح في خطف بطاقة التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية.

الاهلي اليوم ..وتميل الكفة إلى الأندية البرازيلية في تاريخ مواجهاتها مع الأهلي، حيث خاض المارد الأحمر 5 مباريات من قبل ضد أندية البرازيل، وتمكن من الفوز خلالها في مناسبة وحيدة وتلقى 4 هزائم، وسجل مهاجموه 4 أهداف واستقبلت شباكهم 8.


الاهلي اليوم ..وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد تغلبه على اتحاد جدة السعودي، بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت الجمعة الماضي باستاد الجوهرة بمدينة جدة.
 

الاهلي اليوم ..وتأهل فريق فلومينينسي البرازيلي للمشاركة فى مونديال الأندية بعدما توج بلقب كأس ليبرتادوريس بعدما تغلب على منافسه بوكا جونيورز، بهدفين مقابل هدف.
 
وحرص مارسيل كولر على إقامة مران خفيف للاعبين، في تمام الساعة ١٢.٣٠ ظهرًا في إطار الاستعداد لمواجهة فريق فلومينينسي التي تقام مساء اليوم الإثنين على استاد الجوهرة بمدينة جدة.
 
ومن المقرر أن يعقد مارسيل كولر محاضرة فنية للاعبين، قبل مغادرة فندق الإقامة إلى ملعب المباراة.


وتقام مواجهة الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي في الثامنة مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة بمدينة جدة في الدور نصف النهائي من منافسات بطولة كأس العالم للأندية.


كشف رضا عبد العال نجم الكرة المصرية عن حظوظ النادي الأهلي للتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية 2023 على حساب فلومينينسي البرازيلي مساء اليوم الإثنين.


وقال رضا عبد العال في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "الأهلي موفق بشكل كبير هذه النسخة من كأس العالم للأندية، ويجب عليهم التركيز واستغلال جميع الفرص لأن المستوى الفني للأهلي ليس قوياً وهذا ظهر أمام اتحاد جدة".
 
وتابع في حديثه لـ "مصر تايمز": "لا أعلم شئ عن فلومينينسي البرازيلي منافس الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للاندية، لكن اتوقع مباراة صعبة لان الفرق البرازيلية لا تتهاون في الملعب وكعبها عالي، لكن أتمنى فوز الأهلي".


وواصل قائلاً:"الأهلي في كأس العالم للأندية كسب أول مباراة له بالتوفيق وضياع ركلة الجزاء من كريم بنزيما كان لها مفعول السحر في محور اللقاء".تنقل المباراة  قناة SSC HD Sports ، حيث تبحث الجماهير عن قنوات مفتوحة تنقل مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي.