الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

برقية تهئة من وزراء حكومة مدبولي الى الرئيس السيسى : الشعب المصري أكد ثقته في قيادته الحكيمة في هذه المرحلة الفارقة .. ونسبة المشاركة تدل على الوعي بأهمية المرحلة

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 08:23 م
الرئيس غبد الفتاح
الرئيس غبد الفتاح السيسي

تقدم وزراء حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، بالهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي ، بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2024 ، وحصوله على ثقة الشعب المصرى لفترة رئاسية ثالثة ، وأصدر مجلس الوزراء بيانا  أكد فيه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الشعب المصري العظيم أكد ثقته في قيادته الحكيمة في هذه المرحلة الفارقة، التي تكثُر فيها التحديات، وتتعاظم فيها المسئوليات، ومن ثمَّ جاءت أصوات المصريين بمثابة تقديرٍ لما أنجزه الرئيس في السنوات الماضية، بتثبيت أركان الدولة المصرية، وبناء جمهورية جديدة، وفي الوقت نفسه عزم على استكمال ما تم البدء فيه، من أجل هذا الوطن، وشعبه العظيم.
وعبَّر رئيس مجلس الوزراء عن سعادته بهذا المشهد الانتخابي المُشرف الذي ظهرت عليها الانتخابات الرئاسية المصرية، سواء بالحضور غير المسبوق، أو التنظيم المتميز، وكذا التحضُّر والرقي من جميع من شارك في هذا المحفل الانتخابي الأهم.

وشدد مدبولي على أن الشعب المصري العظيم بعث رسالة واضحة إلى العالم أجمع، مفادها "الوعي" و "الأمل".. "الوعي" بما يواجه وطنه من تحديات، والإدراك لما تحقق من مُنجزات، و "الأمل" في غدٍ أفضل دوماً يصنعه المصريون بسواعدهم تحت قيادة رئيسٍ اختارَ منذ البداية أن ينحاز لشعبه، وأن يحملَ الأمانة رُغم مختلف التحديات والصعاب.

هنأ الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بفوزه فى الانتخابات الرئاسية ، وأكد وزير الإسكان أن الشعب المصرى اصطف على صناديق الانتخابات ليقينه بأنه رغم التحديات التى تولى فيها الرئيس مسئولياته، هناك إنجازات غير مسبوقة لا ينكرها أحد.

وأضاف الدكتور عاصم الجزار: لقد تولى الرئيس المسئولية فى فترة عصيبة، ساد فيها الشك فى مستقبل أفضل لهذا الوطن، وسط عمليات إرهابية لا تتوقف، واقتصاد يتهاوى، ومؤسسات للدولة لا تقوى على المواجهة، فكان هناك عزم من الرئيس على مواجهة كل هذه التحديات فى آن واحد، واتحدت إرادة القيادة مع الشعب، يد تحارب الإرهاب، وأخرى تحقق التنمية، ومن ثم عاد للوطن استقراره، وبدأ المواطنون يحلمون بمستقبل أفضل لبلدهم ولأسرهم.

وأشار  الوزير  إلى أن قطاع الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية بوجه عام خير شاهد على ما حققه الرئيس فى السنوات الماضية، ومن هنا كانت حشود المصريين فى "الأسمرات" و"بشاير الخير" و"المحروسة" وغيرها من المناطق غير الآمنة، التى تنعم حاليا بجودة الحياة، لتُعبر لمن خطط ونفذ عن تقديرها لهذا الإنجاز غير المسبوق..كما أن أهالينا فى قرى  "حياة كريمة" اصطفوا فى اللجان ليحموا حلمهم فى غد أفضل، وليجددوا ثقتهم فيمن أعطاهم الأمل.

 

وشهدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقائع المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، الخاص بإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وعقب انتهاء المؤتمر، تقدمت بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه بولاية رئاسية جديدة.

وقالت الوزيرة: "أود أن أعرب عن خالص تهنئتي لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتجديد ثقة الشعب المصري في قيادة سيادته لفترة رئاسية قادمة، وأؤكد على أن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديدة، ما هو إلا تأكيد على تطلع الشعب لمستقبل زاهر، تحت قيادة حكيمة قد اختبرها ويثق في قدرتها على إدارة شئون هذا الوطن العظيم والإبحار بسفينته إلى بر الأمان والرخاء والتقدم بإذن الله"، وتابعت: "اليوم نحصد ثمار الأمل، ونبني وطنا قويا لأبنائنا، وللأجيال المقبلة، ففخامة الرئيس يحمل على عاتقه دوما الاهتمام ببناء الإنسان المصري، ولذلك حرصت جموع المصريين بالخارج والداخل على التصويت والمشاركة في العُرس الديمقراطي. ألف مبروك لمصر وشعبها الباسل ونتطلع لما هو قادم".

كما أعربت السفيرة سها جندي عن فخرها بما صنعه المصريون في خارج والداخل من مشهد حضاري بمشاركتهم الكبيرة في اختيار رئيس جمهورية مصر العربية، والمساهمة في استكمال مسيرة التنمية.

ووجهت وزيرة الهجرة أيضا خالص الشكر للهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الخارجية وسفراء وقناصل مصر بالخارج والجاليات المصرية حول العالم، على استجابتهم ومشاركتهم في الانتخابات والتي كانت بمثابة ملحمة وطنية متميزة، مثمنة تعاون كل المؤسسات والجهات المعنية، وكذلك تعاون الهيئة الوطنية للانتخابات والتيسيرات التي قدمتها، وإتاحة الأجهزة والبرامج المستخدمة في العملية الانتخابية، والتي من شأنها تيسير إدلاء الناخب بصوته وتمكينه من إعمال حقه الدستوري، بجانب استعراض القرارات والقواعد الصادرة عنها، والجوانب الفنية والتنظيمية لعملية تصويت المصريين في الخارج، خلال حملة «شارك بصوتك»، والتي أطلقتها الوزارة لتوعية المصريين بالخارج بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأشادت الوزيرة بما شهدته العملية الانتخابية من نزاهة وشفافية في الخارج والداخل، مشيرة إلى أن المصريين بالخارج ضربوا أروع الأمثلة في الوطنية، إذ حرصوا على المشاركة رغم بعدهم عن مقار اللجان لساعات طويلة، بجانب المشاركة المتميزة للجاليات في دول الخليج وأوروبا، وهو ما يؤكد دوما أنهم جزء من المعادلة الوطنية وصنع القرار المصري.

وأشارت السفيرة سها جندي إلى أننا اليوم نحصد ثمار الأمل، ونبني وطنا قويا لأبنائنا، وللأجيال المقبلة، مضيفة أن فخامة الرئيس يحمل على عاتقه دوما الاهتمام ببناء الإنسان المصري، ولذلك حرصت جموع المصريين بالخارج على التصويت والمشاركة في العُرس الديمقراطي

وقدم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالاصالة عن نفسه وبالنيابة عن قيادات الوزارة وجميع العاملين بها بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة فوزه بفترة رئاسية جديدة 
وقال القصير ان نتيجة الانتخابات، ونسبة المشاركة فيها تدل على إدراك ووعي شعب مصر العظيم بأهمية المرحلة وادراكه للمخاطر والتحديات التي تواجه الوطن وأهمية اختيار رئيساً للفترة القادمة قادراً على تحقيق طموحاته في العبور بالوطن إلى بر الآمان متسلحين في هذا الاختيار بالإنجازات التي تحققت على أرض الوقع خلال العشر سنوات الماضية في كافة المجالات وشملت كل أطياف المجتمع، فضلا عن وضع الدولة المصرية في مكانتها التي تستحقها على المستوى الإقليمي والدولي، حيث أصبحت من الدول المحورية ذات المرجعية في كل القضايا الإقليمية والدولية.

وكرر الوزير التهنئة  للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تجديد ثقة شعب مصر العظيم في اختياره رئيساً للجمهورية الجديدة لمدة ست سنوات قادمة، في مشهد حضاري رائع وممارسة سياسية محترمة وهادفة تليق بالملحمة الديمقراطية التي صنعها شعب مصر العظيم.

ووجه "القصير" الشكر الى فلاحي ومزارعى مصر الذين لبوا نداء المشاركة في الانتخابات الرئاسية وسطروا مشهدا وطنيا وحضاريا رائعا