الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

“أكل عيشهم بقى رماد”.. مُتضرري سرقة وحريق 40 كشك في طهطا بسوهاج يكشفون التفاصيل (فيديو)

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 02:21 م
مصر تايمز

شبت النيران في 20 كشك تجاري بالقرب من محطة طهطا شمال محافظة سوهاج، بينما سُرق 20 آخرون أثناء محاولة المتضررين إنقاذ ما تبقي من محتويات داخل الاكشاك، فجاءت سيارات نقل محملة بأشخاص استغلوا انقطاع الكهرباء وقاموا بسرقتها.

 

وأجري "مصر تايمز" بثًا مباشرًا من المتضررين بموقع الحريق، والذين كشفوا أنهم تلقوا مكالمات هاتفية في الساعة الثالثة صباحًا مفادها نشوب الحريق في أكشاكهم التجارية، وانتظروا وصول سيارات الإطفاء من مركز جهينة وأثناء انقطاع الكهرباء ثمة مجهولون كسروا الأقفال وسرقوا جزء من المحتويات.
 

 


 

وأوضح "نادر فايز" أحد المتضررين في البث المباشر، أنه من المرجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي، وتضرر 20 كشك بسبب المياه والنيران، بينما الباقي بسبب السرقة، قائلًا "جالنا اتصال هاتفي أن النار ولعت في المكان وصلنا انتظرنا المطافئ وبعد ما سيطرنا عليها اكتشفنا أن الأقفال مكسورة في باقي الاكشاك والبضاعة اتسرقت".

 

فيما أضاف "يحيي" صاحب كشك ملابس واكسسوارات: "عندي بضاعة تُقدر ب80 الف جنيه والباقي في كل كشك اكتر من 200 ألف يعني خساير بالملايين، جايبين بضاعة عشان موسم الشتا وأعياد الميلاد كلها احترقت واتسرقت مش باقي منها غير الرماد، بشتغل عشان اصرف على نفسي ووالدي المُسن واخواتي ودلوقتي خسرت أكل عيشي".

 

واستكمل الحاج "علي" صاحب خسائر تقدر بأكثر من نصف مليون تقريبًا، أنه صاحب كشك ملابس واستلم كمية كبيرة مساء أول أمس ويقوم بتسديد 20 ألف جنيه أسبوعيًا للتاجر الأصلي، قائلًا "خسرت 600 ألف جنيه في لحظة، مش النار أكلته ونص اتسرق، البضاعة لسة بكيسها جديدة".

 

ووجه المتضررين استغاثة عاجلة إلى مجلس مدينة طهطا، ومديرية التضامن بسوهاج، باتخاذ أول خطوة فعالة لتعويضهم وهي إعادة بناء الاكشاك من جديد ومن ثم مساعدتهم بتعويضات مادية للبدء من جديد.