السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأمن يخرج جماهير ‎الأهلي من مقر التدريبات لاقتحامهم الملعب 

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 07:13 م
جماهير الأهلي
جماهير الأهلي

قام الأمن ومنظمي الـ FIFA،  بإخراج جماهير النادي ‎الأهلي المصري،  من مقر التدريبات في جدة،  بعد اقتحامهم التدريبات وعدم التزامهم بتنظيمات الفيفا.

 

الأمن يخرج جماهير ‎الأهلي من مقر التدريبات لاقتحامهم الملعب 

 

انتهت أحداث اللقاء الذي جمع بين الاتحاد والأهلي المصري، بثلاثية مقابل هدف لصالح الاحمر، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

 

سجل أمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الهدف الثالث أمام الاتحاد، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

 

أهدر كريم بنزيما لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة، الهدف الأول أمام الأهلي المصري، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.


الأهلي ضد اتحاد جدة

ويستعد الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، فى النسخة الـ20 في البطولة التي تقام لأول في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الحالي.


ويسعى الأهلي خلال مشاركته في هذه النسخة من البطولة إلى تحقيق مركز أفضل من المركز الثالث، الذي حققه في 3 مرات من قبل أعوام 2006 و2020 و2021، خصوصاً أن هذه النسخة ستكون الأخيرة التي تقام بنظامها الحالي، حيث سيتم تغيير النظام وزيادة عدد الفرق المشاركة من النسخة المقبلة.

 

وشارك نادى اتحاد جدة مرة واحدة في كأس العالم للأندية قبل ظهوره الثانى اليوم بصفته حامل لقب الدورى السعودى والفريق المستضيف حيث ظهر لأول مرة في نسخة 2005 باليابان بعد عودة البطولة مجددا عقب توقفها 4 سنوات، وجاءت بنظام جديد يضم 7 أندية فقط.

 

تاريخ مواجهات الاتحاد ضد الاهلي المصري

ويتفوق اتحاد جدة في مواجهات الفريقين، حيث التقى الفريقان تاريخيا في 3 مواجهات، فأولى المواجهات جمعت بين الأهلي والاتحاد السعودي في البطولة العربية عام 1995، التي أقيمت على الأراضي السعودية، وعرفت فوز الاتحاد بهدف نظيف على الأهلي.


بينما كانت المواجهة الثانية بين الفريقين في بطولة السوبر المصري السعودي نسخة 2001، التي انتهت بخسارة الأهلي 2 /3 في القاهرة.

 

ثالث المباريات بين الأهلي والاتحاد كانت في كأس العالم للأندية نسخة 2005 بالعاصمة الأسترالية سيدني، وتحديدًا الدور التمهيدي، وقتها سقط الأهلي بهدف نظيف سجله أسطورة الاتحاد محمد نور.

 

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السعودي، إلى الملعب من أجل مواجهة النادي الأهلي المصري في ربع نهائي كأس العالم للأندية.


وشهدت أحداث قبل مباراة الاتحاد والاهلي المصري، أفعاله مثيرة بين الجماهير، قبل أنطلاق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين الفريقين.