الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل مونديال الأندية.. مانشستر سيتي يتعادل مع كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

السبت 16/ديسمبر/2023 - 07:51 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تعادل مانشستر سيتي مع كريستال بالاس، إيجابيا بهدفين من المباراة التي تقام على ملعب "الاتحاد" اليوم السيت، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي. 

 

قبل مونديال الأندية.. مانشستر سيتي يتعادل مع كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي 

 

وسجل هدف مانشستر سيتي في شباك كريستال بالاس جالك جريليش بالدقيقة 24.

 

وسجل ريكو لويس الهدف الثاني لـ مان سيتي أمام كريستال بالاس في الدقيقة 54 من عمر أحداث الشوط الثاني.

 

وقلل جون فيليب ماتيتا الفارق لصالح فريق كريستال بالاس أمام مان سيتي بهدف أول، في الدقيقة 76.

 

وخطف ميكايل أوليس هدف التعادل لصالح فريق كريستال بالاس أمام مان سيتي من ركلة جزاء، في الدقيقة 95. 

 

وفي سايق اخر تستمر معاناة جماهير كرة القدم الإنجليزية في الفترة الأخيرة مع أعمال الشغب، من مشجعي بعض الأندية الأوروبية في البطولات القارية هذا الموسم.

 

وتعرض أنصار فرق إنجليزية مثل أستون فيلا لهجوم من جماهير فرق منافسة، على هامش مباريات في دوري أبطال أوروبا ودوري المؤتمر الأوروبي في الأسابيع الماضية.

 

وتحولت ظاهرة "هوليجانز" الجمهور الإنجليزي في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، الذي عرف عنه القيام بأعمال شغب وعنف إلى ملاعب القارة العجوز.

  

بينما تحول مشجعو بلاد مهد كرة القدم إلى الضحايا، أنصار أستون فيلا من جانب تعرضوا على أرضهم في ملعب "فيلا بارك" لهجمات شرسة، من جماهير ليجيا وارسو البولندي قبل مباراة الفريقين في دوري المؤتمر الأوروبي، يوم 30 نوفمبر الماضي، هو هجوم وصف بأنه "الأسوأ الذي يتعرض له ناد في إنجلترا في آخر 20 عاما".

 

هاجمت مجموعات من جماهير باريس سان جيرمان الفرنسي نظراءهم في نيوكاسل يونايتد، بالعصي وبعض الأدوات الأخرى بالإضافة لألعاب نارية على هامش مباراة الفريقين في الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.

 

ذكرت صحيفة "صن" البريطانية في تقرير لها أن جماهير رد ستار اقتحموا محلاً كان يوجد به عدد من مشجعي مان سيتي، وضربوهم بالعصي قبل المباراة التي انتهت بفوز الأخير 3-2.

 

ووضعت شرطة مكافحة الشغب على أهبة الاستعداد في العاصمة الصربية بلغراد، تحسباً لحدوث أي أحداث شغب أخرى أثناء المباراة.

 

وألقي القبض على مثيري الشغب من جماهير رد ستار والذين رصدتهم الكاميرات وهم يعتدون على أنصار "السماوي"، وجاء في الفيديو 30 شخصا يقتحمون حانة مليئة بمشجعي حامل اللقب، ويعتدون عليهم بالضرب على الرأس والجسد بشكل وحشي.