الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر سيتي يتقدم على كريستال بالاس بهدف في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي

السبت 16/ديسمبر/2023 - 06:08 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تقدم مانشستر سيتي على نظيره كريستال بالاس، بهدف دون رد في الشوط الأول من المباراة التي تقام على ملعب "الاتحاد" اليوم السيت، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي. 

 

مانشستر سيتي يتقدم على كريستال بالاس بهدف في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي 

 

وسجل هدف مانشستر سيتي في شباك كريستال بالاس جالك جريليش بالدقيقة 24.

 

ويحتل مانشستر سيتي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 33 نقطة، فيما يأتي كريستال بالاس في المركز الـ15 برصيد 16 نقطة. 

 

ويدخل مانشستر سيتي اللقاء باحثا عن الفوز واقتناص الثلاث نقاط لمواصلة الانتصارات بعد الفوز في الجولة الماضية على لوتون تاون عقب التعثر في 4 جولات متتالية بـ3 تعادلات وخسارة، يأمل كريستال بالاس في تحقيق نتيجة إيجابية لتحسين أوضاعه في جدول الترتيب.

 

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مانشستر سيتي وكريستال بالاس في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports 1. 

 

مازالت جماهير نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تعاني من العنف داخل ملاعب أوروبا، حيث انها تتصدر المشهد الأصعب في القارة.

 

وفي سايق اخرتستمر معاناة جماهير كرة القدم الإنجليزية في الفترة الأخيرة مع أعمال الشغب، من مشجعي بعض الأندية الأوروبية في البطولات القارية هذا الموسم.

 

 

وتعرض أنصار فرق إنجليزية مثل أستون فيلا لهجوم من جماهير فرق منافسة، على هامش مباريات في دوري أبطال أوروبا ودوري المؤتمر الأوروبي في الأسابيع الماضية.

 

وتحولت ظاهرة "هوليجانز" الجمهور الإنجليزي في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، الذي عرف عنه القيام بأعمال شغب وعنف إلى ملاعب القارة العجوز.

 

بينما تحول مشجعو بلاد مهد كرة القدم إلى الضحايا، أنصار أستون فيلا من جانب تعرضوا على أرضهم في ملعب "فيلا بارك" لهجمات شرسة، من جماهير ليجيا وارسو البولندي قبل مباراة الفريقين في دوري المؤتمر الأوروبي، يوم 30 نوفمبر الماضي، هو هجوم وصف بأنه "الأسوأ الذي يتعرض له ناد في إنجلترا في آخر 20 عاما".

 

هاجمت مجموعات من جماهير باريس سان جيرمان الفرنسي نظراءهم في نيوكاسل يونايتد، بالعصي وبعض الأدوات الأخرى بالإضافة لألعاب نارية على هامش مباراة الفريقين في الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.

 

ذكرت صحيفة "صن" البريطانية في تقرير لها أن جماهير رد ستار اقتحموا محلاً كان يوجد به عدد من مشجعي مان سيتي، وضربوهم بالعصي قبل المباراة التي انتهت بفوز الأخير 3-2.

 

ووضعت شرطة مكافحة الشغب على أهبة الاستعداد في العاصمة الصربية بلغراد، تحسباً لحدوث أي أحداث شغب أخرى أثناء المباراة.

 

وألقي القبض على مثيري الشغب من جماهير رد ستار والذين رصدتهم الكاميرات وهم يعتدون على أنصار "السماوي"، وجاء في الفيديو 30 شخصا يقتحمون حانة مليئة بمشجعي حامل اللقب، ويعتدون عليهم بالضرب على الرأس والجسد بشكل وحشي.