الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لاعبون ذو ساق و يد واحده.. ولكنهم أصحاب أحلام متعددة

السبت 16/ديسمبر/2023 - 04:47 م
منتخب مصر
منتخب مصر

قال الله تعالى : (إنا كل شيء خلقناه بقدر)، حكمة الله عز وجل تجعلنا نرضى بقضاء الله وبكل ما يكتبه لنا مهما كان هذا القضاء خيرًا أم شرًا، لأنّ أمر الله تعالى كله خير، وحكمته تتجلى في أبسط المواقف وأعقدها.

وقد نعجز أحيانًا عن فهم حكمة الله عز وجل في بعض الأحيان، لكن يقيننا بالله يجعلنا نؤمن أنّ في باطن كل قدر يكتبه الله لنا حكمة عظيمة علينا ألّا ننساها أبدًا وأن نحاول فهمها.

لاعبون ذو ساق و يد واحده.. ولكنهم أصحاب أحلام متعددة

 

وحكمة الله فوق كلّ شيء، لأنّها تجعلنا نشعر بالرضى الكبير عن حياتنا ونسلم أمرنا لله تعالى، ونعرف جيدًا أنّ الله لا يُعطينا أو يمنع عنا شيئًا إلا لحكمته، لأنّه وحده يعلم الغيب ويعلم الخير أينما كان.

 

ومن حكمته الواسعه ان يفتح إلينا طريقاً اخر لم نكن نحلم به و لو حلمنا به لتمنناه، الفرصه جائت مره أخري لهم لحياه جديدة و مستقبل جديد ولكن بتحدي أصعب.

 

" العقل عجز عن فهم اللي بنعمله والمسؤولين مكنوش مستوعبين اللي احنا عاوزينه " بهذه الجمل بدأ سيف، يوضح كيف تم استقبال فكره وجود لاعبين كرة قدم ذو ساق واحدة، من قبل المسؤولين عن الرياضة في مصر، الذين أدركوا حين مشاهدتهم تكوين أول فريق مصري.


انطلاق أول فريق مصري ذو ساق واحده


قال سيف سلامه، البالغ من العمر ٤٠ عاما، قائد منتخب مصر للساق الواحدة وهو أحد مؤسسي اللعبة في مصر، إن فكرة تكوين أول فريق ذو ساق واحده بشكل عام، بدأت منذ 7 سنوات عن طريق فريق المعجزات بنهائي تركيا وإنجلترا،  و لكن أول فريق تم تكوينه في مصر 
كان فريق نادي بيراميدز من 3 سنوات، وقال " انا كابتن فريق بيراميدز وبعتبر اول كابتن فريق في مصر".


عدد لاعبين الساق الواحده في مصر


وعند سؤاله كم بلغ عدد ذو الساق الواحده الذي يمارسون كرة القدم علي مستوي مصر ... فأجاب قائلاً : " حاليا وصل عدد لاعبي كرة القدم الساق الواحده حوالي 200 لاعب و ممكن أن نكون عديناه ".


منتخب مصر للساق الواحدة


وأضاف لاعب بيراميدز، أن تقييم الاعبين بالنسبه لمنتخب مصر ليس من اختصاصه ، وقال: " هتكلم في العموم بالنسبه اني كابتن منتخب مصر للساق الواحده وطبعا طول عمرنا عارفين ان كورة القدم خصوصا مش لعبه أقدام فقط ولكنها لعبه عقل،  ده بيبان من تحركات لاعب ذو الساق الواحده، استلامه للكورة وكان بيلعب مع ناس أسوياء ولا لا لأن موضوع اللعب مع اسوياء ده بيزيد من قوة الاحتكاك عند الاعب وخصوصا لو هو من ذوي القدرات، والرأي الاول والاخير عن طريق الجهاز الفني للمنتخب ".


الألقاب الفردية والجماعية


وذكر البطولات الذي قاموا بالمشاركة بها ليست كثير وحاليا في مصر إلي الان شهد إقامة دوري واحد فقط،  ثم حصل عليه فريق بيراميدز، علي مستوي البطولات الدوليه شارك منتخب مصر ببطولة أمم إفريقيا لموسم 2021 في تنزانيا وحصل بها علي أفضل حارس بالبطولة وفي أفريقيا،  وأكمل قائلاً: " انا أول مصري وعربي يحصل علي هذه الجائزة ، لأن فيه منتخبات عربيه بتشارك بالفعل وشاركنا أيضا في بطولة غانا الوديه و طحصلنا علي الميداليه البرونزيه و حصل برضه لاعب من منتخبنا علي لقب هداف البطولة ".


فرق كرة القدم الساق الواحدة

 

وأختتم بالإجابة علي سؤال وهو " كلاعب بنادي بيراميدز، هل واجهت فريق من قبل مميز في شئ أو صاحب أسلوب لعب خاص ؟ ... وقال : "بالنسبة للمستوى المحلي من الفرق المميزة الذي واجهتها فريق الزمالك عشان بيضم عدد من اللعيبه الموجوده في منتخب مصر وفريق المقاولون العرب، ولكن علي المستوي الدولي قابلنا الكثير من الفرق القويه زي منتخب إنجولا لما شاركنا في أمم إفريقيا  كانت كسبانه  بطولة كأس العالم وعندها مهاجم قوي جدا اسمه شيكات، وجميعهم محترفين ومنتخب غانا أغلبه محترفين وبالنسبه لمنتخب مصر خلال ذلك الوقت كان لم يملك سوي محترف واحد، لكن حاليا نملك أربع لاعبين محترفين بره مصر 3 لاعبين كانوا في نادي بيراميدز و لاعب من نادي زد، و علي المستوي المحلي مقابلناش الكثير من  الفرق القويه السنه اللي فاتت ولكن السنه دي اتوقع هيكون فيه فرق قويه جدا، ومن المبارايات الصعبه اللي لعبتها هي مباراة إنجولا لأن وقتها كنا بنلاعب بطل العالم و كنا كسبانين في بدايه الماتش بجون، وتعادلوا معنا و ربنا كرمني صديت ضربتين جزاء و فزنا بالمباراة ".