الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

4 مليون يورو في انتظار الأهلي.. تعرف على جوائز كأس العالم للأندية

السبت 16/ديسمبر/2023 - 10:49 ص
الأهلي
الأهلي

لا صوت يعلو فوق صوت فوز النادي الأهلي على حساب الاتحاد السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية، والتي تقام على أراضي المملكة العربية السعودية.

 

حسم الأهلي تأهله للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023 بالفوز الكبير الذي حققه على اتحاد جدة بثلاثية مقابل هدف على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

 

نادي فلومينينسي البرازيلي ..يواجه النادي الأهلي نظيره فلومينينسي البرازيلي، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية، في مباراة صعبة للغاية.

 

4 مليون يورو في انتظار الأهلي.. تعرف على جوائز كأس العالم للأندية

 

ومن المنتظر أن تكون جوائز بطولة كأس العالم 2023 هي نفس جوائز البطولة السابقة التي أقيمت بالمغرب، إذ يحصل الفريق الفائز على 5 ملايين دولار، و4 ملايين دولار للمركز الثاني، و2.5 مليون دولار للمركز الثالث.

 

 فيما يحصل صاحب المركز الرابع على مليوني دولار، وصاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار، وصاحب المركز السادس على مليون دولار، وصاحب المركز السابع على نصف مليون دولار.

 

ركزت الصحف البرازيلية على المواجهة المرتقبة بين الأهلي المصري وفلومينينسي، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023.


فلومينينسي  ..وقالت شبكة "cnnbrasil" بعد المباراة: "الأهلي يواجه فلومينينسي في المونديال بعد أن سيطر على اتحاد بنزيما، حيث فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليواجه الفريق البرازيلي في نصف نهائي البطولة". 


فلومينينسي  ..وأضافت: "وحظى الفريق المصري بدعم كبير من قِبل جماهيره أمام السعوديين، بنجومهم بنزيما وكانتي وفابينيو ورومارينيو". 


فلومينينسي  ..وأضافت: "أهدر كريم بنزيما ركلة جزاء في لحظة حاسمة خلال المباراة لصالح الاتحاد، عندما كان الأهلي متقدمًا بهدف معلول، وفي الشوط الثاني سجل الأهلي هدفين في غضون 3 دقائق، مع العلم أن الاتحاد لم يضغط نهائيًا، ولكنه سجل هدفًا في النهاية". 


وواصلت: "تقدم علي معلول بهدف من ضربة جزاء، بينما أهدر بنزيما أخرى، قبل أن يسجل الشحات وإمام عاشور هدفين للأهلي". 


وقالت صحيفة "uol" البرازيلية: "نجح الأهلي في التغلب على الاتحاد، حيث ضرب موعدًا مع فلومينينسي في نصف نهائي مونديال الأندية، بعدما فاز الفريق المصري بنتيجة 3-1 في مدينة الملك عبد الله الرياضية". 
 

 

وتقدم علي معلول بالهدف الأول للأهلي في الدقيقة 22 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة لـ تقنية الفيديو، وفي كرة مشابهة قرر حكم اللقاء احتساب ركلة جزاء أخرى لكن هذه المرة لـ اتحاد جدة، وتألق الحارس محمد الشناوي في التصدي لها من أمام الفرنسي كريم بنزيما ليحافظ على تقدم فريقه في الشوط الأول.

 

وسجل حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 59 بتسديدة رائعة على يسار حارس المرمى، ثم جاء الدور على إمام عاشور الذي أحرز الهدف الثالث بالدقيقة 62، وأحرز كريم بنزيما هدف الاتحاد الوحيد بالدقيقة 92.

 

بهذه النتيجة يتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي لمواجهة فريق فلومينينسي البرازيلي في الثامنة مساء يوم الاثنين المقبل .