الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مهرجان الجونة.. محمود حميدة يرفض الوقوف دقيقة حداد في حفل الافتتاح لهذا السبب

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 03:38 م
محمود حميدة
محمود حميدة

مهرجان الجونة.. بدأ مساء الخميس، فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي وسط حضورعدد كبير من نجوم الفن أبرزهم يسرا وتامر حبيب ومحمد فراج وبسنت شوقي ومحمود حميدة، وجمال سليمان ومحمد شاهين.

 

مهرجان الجونة 

 


مهرجان الجونة .. وقال محمود حميدة خلال فعاليات المهرجان: أقف اليوم أمامكم لأتكلم عن المسئولية التي نتقاسمها جميعًا وهي مسئولية تسليط الأضواء على أكثر أوقات الإنسانية ظلامًا، فنحن كصناع ومبدعين ومحركي مشاعر وناقلي حقيقة نمتلك هذه القدرة، وعلينا واجب لأننا روات القصص غير المروية وحاملو الحقائق غير المريحة، ومن قصص اليأس نستطيع أن نسلط الضوء على جوهر إنسانيتنا المشتركة في عالم أصبح يغض النظر عن الفظائع

 


مهرجان الجونة .. وتابع محمود حميدة، مكتوب في الورق أن أطلب منكم الوقوف دقيقة حداد، ولكن أنا مش هطلب ده لأن الحداد كما نعبر به عن الحزن فهو دافع عن النسيان وأنا لا أريد أن أنسى ولا أريد أن تنسوا.

 


مهرجان الجونة .. سلمت الفنانة يسرا ، جائزة الإنجاز الإبداعي للمخرج مروان حامد ، في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة وذلك تقديرا لمسيرته المتميزة في عالم الإخراج .

 

مهرجان الجونة .. عبر المخرج مروان حامد عن سعادته بتكريمه اليوم وتسلمه جائزة الإنجاز الإبداعي في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة.

 

مهرجان الجونة .. وعلق مروان حامد: " أنا كنت أتمنى والدي يكون موجود النهاردة، وأنا بهدي والدي هذا التكريم وبهدي والدتي هذا التكريم، لأن مهما وصفت هما قد إيه أثروا فيا بشكل كبير جدا وهما أصحاب الفضل الأكبر في كل شئ، فالتكريم ده ليهم وأنا عارف لو والدتي بتتفرج أكيد هتكون سعيدة جدا وبهديلها هذا التكريم " .

 

مهرجان الجونة .. أعلنت إدارة مهرجان الجونة عن تقديم نسخة مرممة من فيلم " باب الشمس " للمخرج الكبير يسري نصر الله والذي سبق عرضه عام 2004،  ومن المقرر تقديمها ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة.

 

 

تقديم نسخة مرممة من فيلم باب الشمس بـ مهرجان الجونة 



مهرجان الجونة .. يعد فيلم باب الشمس بطولة  باسل خياط وريم تركي وعروة نيربية وميادة درويش وهيام عباس ونادرة عمران وحلا عمران،  وتأليف محمد سويد، وإخراج يسري نصر الله.

 

 

مهرجان الجونة .. وتعد هذه الدورة من مهرجان الجونة إستثنائية لأنها تقام بدون أجواء احتفالية، حيث تنطلق هذه الدورة تحت  عنوان "نافذة على فلسطين"