الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التشكيل المتوقع لـ الاهلي المصري ضد الاتحاد في كاس العالم للاندية

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 11:33 ص
الاهلي
الاهلي

يلتقي فريق الأهلي المصري مع فريق اتحاد جدة، بطل الدوري السعودي، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023، فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة 15 ديسمبر.

 

وتأهل اتحاد جدة السعودي الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري أحمد حجازي، لربع نهائي كأس العالم للأندية، بعد فوزه الكبير على نظيره فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، فى افتتاح منافسات بطولة كاس العالم للاندية.

 

التشكيل المتوقع لـ الاهلي المصري ضد الاتحاد في كاس العالم للاندية

 

حراسة المرمى، محمد الشناوي.خط الدفاع، علي معلول، محمد هانى، محمد عبد المنعم، ياسر ابراهيم.
خط الوسط، مروان عطية، أليو ديانج، إمام عاشور، بيرسي تاو، حسين الشحات (كريم فؤاد).
الهجوم: محمود كهربا.


ويستعد الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، فى النسخة الـ20 في البطولة التي تقام لأول في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الحالي.

 

ويملك الأهلي سجلًا حافلا مع تاريخ مونديال الأندية، كونه ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي (10 مرات، قبل هذه النسخة)، إذ شارك في البطولة في أعوام 2005، و2006، و2008، 2012، و2013، و2020، و2021، و2022.


تأتي مواعيد المباريات المتبقية كأس العالم للأندية 2023  كالتالي:
 
ربع النهائي الأول:
الأهلي واتحاد جدة الفائز من المباراة الافتتاحية - يوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر، في الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة.

ربع النهائي الثاني:
أوراوا الياباني وليون المكسيكي- في يوم الجمعة 15 ديسمبر، في تمام الساعة الرابعة والنصف، على استاد الأمير عبدالله فيصل.
 
نصف النهائي الأول:
فلومينينسي البرازيلي والفائز من ربع النهائي الأول- يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.

نصف النهائي الثاني:
مانشستر سيتي الإنجليزي والفائز من ربع النهائي الثاني - يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.
 
نهائي كأس العالم للأندية:
يوم الجمعة 22 ديسمبر في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.
مباراة تحديد المركز الثالث:
يوم الجمعة 22 ديسمبر في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء، على استاد الأمير عبد الله فيصل.

ومن ناحية أخرى تفقدوا لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، والذي سيحتضن لقاء الأهلي واتحاد جدة السعودي مساء غد الجمعة، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، والمقامة حاليًّا في المملكة العربية السعودية.


وكان الفريق قد أدى مرانه الختامي مساء اليوم الخميس على ملعب التدريب 3 بمدينة الملك عبد الله الرياضية، استعدادًا لمباراة اتحاد جدة.

وعقب المران توجه لاعبو الفريق إلى استاد الجوهرة، الذي ستقام عليه مباراة الأهلي واتحاد جدة، لمدة 30 دقيقة.