الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بـ"سموكي".. إطلالة بوسي شلبي من مهرجان الجونة السينمائي (صور)

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 07:34 م
بوسي شلبي
بوسي شلبي

طلت الإعلامية بوسي شلبي من فاعليات الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي بفستان أنيق وجذاب كعادتها.

 

وارتدت بوسي شلبي فستانا طويلا باللون "السلفر" واختارت مكياجا قوياً، ورسمت عيون "سموكي"، ونسقت بعض المجوهرات المكونة من حلق وأسورة وسلسلة وخاتم.

 

يذاع اليوم، الخميس 14 ديمسبر، حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة عبر شاشة ON.

 

 

 

إنتهت منذ قليل التحضيرات النهائية لـ حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، استعداد لحفل الإفتتاح الذي ينطلق اليوم الخميس، تعد هذة الدورة إستثنائية لأنه يقوم بدون أجواء احتفالية، حيث تنطلق هذه الدورة بشكل استثنائي بعنوان “نافذة على فلسطين”.

 

وتنطلق دورة اسـتثنائـية مـن مهـرجـان الـجونـة الـسينمائـي، يوم 14 ديـسمبر وحتى 21 ديـسمبر بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان الـذي أُعلن عـنه مسـبقاً.

 

يتضمن عـرض مجـموعـة أفـلام عـن فلسطين بــالــتعاون مــع مــؤســسة الــفيلم الفلســطيني، وذلــك لإلــقاء الــضوء عــلى الــموقــف الــحالــي والأوضــاع غــير الإنـسانـية فـي غـزة.

 

كـما تـقرر تـنظيم عـشاء لجـمع الـتبرعـات للمساعدات الإنسانية في غزة بـالـتنسيق مـع جـمعية الهـلال الأحـمر الــمصري خــلال فــترة المهــرجــان، والــذي ســيقام دون أي مــظاهــر احــتفالــية تــعبيراً عــن تــضامــن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني.

 

وسبق، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائى تأجيل الدورة السادسة، والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالى غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصرى.

 

وأوضحت إدارة المهرجان أن  هذا الأمر جاء ليعكس التضامن مع الشعب الفلسطينى، وتعاطفاً مع أهالى غزة.

 

جدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائي تبنى منذ تأسيسه مبدأ "السينما من أجل الإنسانية"، كقيمة أساسية تسهم في تعزيز قيم التفاهم الإنساني.
 

وأوضحت إدارة المهرجان إنه في ظل الاضطرابات و الأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخراً، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي  تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023.