الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أصدقاء الأمس منافسو اليوم.. حجازي يكشف لمدرب الاتحاد نقاط قوة وضعف الأهلي

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 04:54 م
حجازي
حجازي

لا صوت يعلو فوق صوت، مواجهة النادي الأهلي نظيره الاتحاد السعودي، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد الفوز على أوكلاند سيتي النيوزلندي بثلاثية نظيفة.

 

تنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين بطل مصر وبطل السعودية، غدا الجمعة في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة والعاشرة بتوقيت أبوظبي.

وبشكل خاص تتجه الأنظار نحو المصري أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة الحالي والأهلي السابق، حيث ويرفع المدافع شعار أصدقاء الأمس منافسو اليوم .

 

أصدقاء الأمس منافسو اليوم.. حجازي بشكل لمدرب الاتحاد نقاط قوة وضعف الأهلي


سبق أن لعب حجازي بقميص القلعة الحمراء، وذلك في الفترة من 2015 وحتى عام 2017.


ويرتدي المدافع المصري أحمد حجازي قميص النمور، فريق اتحاد جدة السعودي، وذلك منذ 4 مواسم، ويعد أحد الركائز الأساسية في صفوف الفريق السعودي.

 

وخاض حجازي فترة جيدة مع الأهلي لذلك أصبح متمكن من كشف اورق الأحمر أمام ناديه السابق، حيث تتمكن نقاط القوة في وسط الملعب حيث يمتلك الشياطين الحمر جودة عاليه في لاعبي منتصف الملعب وخاصًة إمام عاشور وعمرو السولية واليو ديانج ومروان عطية ومحمد مجدي قفشه.

 

وفي حالة سيطرة الأهلي على منتصف الملعب في أي مباراة يكون الأهلي ندًا قويًا لأي فريق مهما كان وسيكون على لاعبي وسط الملعب دورًا كبيرًا في التسديد من خارج منطقة الجزاء وصناعة الفرص للمهاجمين التي يتمنى الجمهور أن تترجم لأهداف.


الضربات الثابتة والركنيات واحدة من نقاط قوة الأهلي وخاصًة لنجمي الدفاع محمد عبد المنعم وياسر إيراهيم ونجم الوسط عمرو السولية يجب إستغلال تلك النقطة بسبب ضعف فريق إتحاد جدة في الرقابة الدفاعية في كرات الثابتة.


وتكمن نقاط ضعف الأهلي في عدم قدرته على ترجمة الفرص التي تتاح له إلى أهداف بسبب قلة التركيز او بين قوسين بسبب رداءة خط هجوم النادي الأهلي في الفترة الأخيرة وعدم وجود رأس حربة صريح لترجمة تلك الفرص.

تاريخ مواجهات الأهلي والاتحاد السعودي قبل اللقاء المنتظر

 

فتلاقى الفريقان في ثلاث مواجهات من قبل ولم يستطع بطل أفريقيا تحقيق الفوز ولا مرة على الإتحاد فالمواجهة الأولى كانت عام 1995 بالبطولة العربية في المملكة العربية السعودية .


وشهدت فوز أصحاب الأرض بهدف نظيف سجله اللاعب اجباي إدوارد أما المواجهة الثانية فكانت عام 2001 في السوبر المصري السعودي في المباراة التي أقيمت بمصر وشهدت تفوق الضيوف بثلاثية مقابل هدفين .


وجاء هدفي الاهلى فى تلك المباراة عن طريق علاء ابراهيم وخالد بيبو بينما سجل ثلاثية إتحاد جدة حسن اليامى هدفين وسيرجيو هدف والمواجهة الأخيرة كانت عام 2005 في كأس العالم للأندية وشهدت فوز العميد بهدف نظيف سجله محمد نور.