الخميس 29 فبراير 2024 الموافق 19 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

في ذكرى انطلاق حركة حماس الـ36: “نجدّد العهد على استمرار المقاومة حتى زوال الاحتلال "

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 04:04 م
أعضاء حركة حماس
أعضاء حركة حماس

قالت حركة حماس في تصريح صحفي بمناسبة ذكرى انطلاقتها الـ36: “نجدّد العهد على استمرار المقاومة حتى زوال الاحتلال وتحقيق تطلعات شعبنا في التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

 

 

بيان حماس 

وأضافت: “نعيش الألم والمعاناة مع شعبنا في كل مكان، وخاصّة في غزّة العزة، التي تتعرض لعدوان وحشي ولحرب إبادة، ولكن هيهات منّا الذلة والانكسار، وهيهات لهذا العدو الغاشم من النجاح في مخططاته الخبيثة”.

 

وتابعت: “حركة  حماس هي جزء أصيل من هذا الشعب العظيم، وهي تعبير عن إرادته في الحرية والاستقلال، وستبقى الحركة قلعة دفاع عن حقوق شعبنا الوطنية، ولن نقبل أي وصاية ولن نسمح بمرور أي مخططات مشبوهة تحاول الالتفاف على حق شعبنا في تقرير المصير بإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة”.

 

 

وأردفت: “الاحتلال وإدارة بايدن بتعنتهم وغطرستهم، ورفضهم لكافة الجهود والقرارات الأممية الداعية لوقف العدوان، يتحمّلون كامل المسؤولية عن استمرار المجازر بحق شعبنا”.

 

وزادت: “نؤكّد انفتاحنا على كافة الجهود التي تُفضي إلى وقف العدوان على أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية، وإلى إطلاق سراح أسرانا، وتؤدّي إلى تشكيل مرجعية وطنية على طريق استرداد شعبنا لحقوقه الوطنية وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”، وفقاً للبيان.

 

 

في السياق، ‏علق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي على الذكرى الـ36 لانطلاقة حمـاس: “يختبئون وراء الأطفال والنساء ويذرفون دموع التماسيح، هذه حقيقة دواعش حمـاس”.

وأضاف: “حسبي الله ونعم الوكيل فيهم. ⁩زوال حمـاس وشيك ⁩”.