السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة مان سيتي ضد لوتون تاون في الدوري الأنجليزي

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 02:00 م
مان سيتي ضد لوتون
مان سيتي ضد لوتون تاون

مان سيتي ضد لوتون تاون.. يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره لوتون تاون مساء اليوم، الأحد، على ملعب كنيل روث رود، ضمن مواجهات الأسبوع السادس عشر من منافسات الدوري الإنجليزي البريميرليج للموسم الحالي 2023-2024


مان سيتي ضد لوتون تاون.. مباراة مان سيتي ضد لوتون تاون تقام فى الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة، وتذاع على قناة beIN Sports HD 2. 

 

موعد مباراة مان سيتي ضد لوتون تاون في الدوري الأنجليزي


مان سيتي ضد لوتون تاون ..يحتل مانشستر سيتي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 30 نقطة ،جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 3 مواجهات وخسارة مثلها، بينما يحتل لوتون تاو المركز الثامن عشر في قاع الترتيب وأول مراكز الهبوط برصيد 9 نقاط، فقط  جمعها من 15 مباراة. 


مان سيتي ضد لوتون تاون ..ويتصدر فريق ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة، يليه أرسنال في المركز الثاني برصيد 36 نقطة، ومن خلفه أستون فيلا في المركز الثالث برصيد 35 نقطة. 


مان سيتي ضد لوتون تاون ..يسعى مانشستر سيتي لمصالحة جماهيره بعد فشله فى تحقيق أي فوز خلال آخر 4 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، إذ تعادل مع فريق تشيلسي 4-4، وتعادل مع توتنهام بنتيجة 3-3، وتعادل مع فريق ليفربول 1-1،  ثم خسر في الجولة الماضية أمام استون فيلا بهدف دون رد.

 

ومن ناحية أخرى وضع مانشستر سيتي، حدا لنزيف النقاط، الذي عانى منه في المراحل الأربع الماضية، ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وفي غياب نجمه النرويجي إيرلينج هالاند بسبب الإصابة، حقق مانشستر سيتي الساعي للاحتفاظ باللقب للموسم الرابع على التوالي، فوزًا صعبا 2 / 1 على مضيفه لوتون تاون، اليوم الأحد، في المرحلة السادسة عشر للمسابقة.

 

وبادر لوتون تاون بالتسجيل عن طريق إليحاه أديبايو في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، قبل أن ينتفض مانشستر سيتي في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله هدفين بواسطة برناردو سيلفا وجاك جريليش في الدقيقتين 62 و65 على الترتيب.

 

وارتفع رصيد مانشستر سيتي، الذي تعادل مع تشيلسي وليفربول وتوتينهام هوتسبير وخسر أمام أستون فيلا في المراحل الأربع الماضية، إلى 33 نقطة في المركز الرابع، بفارق 4 نقاط خلف ليفربول (المتصدر).

 

في المقابل، توقف رصيد لوتون تاون، الذي يقضي موسمه الأول في الدوري الإنجليزي، عند 9 نقاط، ليصبح في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

 

وبدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب مانشستر سيتي، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الثواني الأولى من عمر اللقاء، حيث سدد فيل فودين من على يسار منطقة جزاء لوتون تاون، أبعدها توماس كامينسكي، حارس مرمى أصحاب الأرض، لتصل الكرة إلى برناردو سيلفا، الذي سدد كرة غير متقنة ذهبت بعيدة عن المرمى.

 

وفرض مانشستر سيتي سيطرته المطلقة على اللقاء، في ظل تكتل دفاعي محكم من جانب لاعبي لوتون تاون، وهو ما دفع الضيوف لاستخدام سلاح التسديدات بعيدة المدى.

 

وأطلق رودري قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 18، أبعدها كامينسكي من يمين مرماه، أعقبها تسديدة من على حدود المنطقة بواسطة يوشكو جفارديول، اصطدمت بدفاع لوتون تاون لتخرج لركنية لم تستغل.

وعاد فودين لتهديد مرمى لوتون تاون في الدقيقة 26، حيث سدد من خارج المنطقة، لكن الكرة ذهبت إلى كامينسكي، الذي أمسك الكرة على مرتين.

 

وأضاع جوليان ألفاريز فرصة أخرى لسيتي في الدقيقة 28، حيث تابع تمريرة من جاك جريليش، ليسدد وهو على بعد خطوات من المرمى، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

 

وشهدت الدقيقة 32 أول تسديدة من لاعبي لوتون تاون عن طريق أندروس تاونسيند، الذي سدد من خارج منطقة الجزاء أمسك بها البرازيلي إيديرسون مورايش، حارس مرمى مانشستر سيتي، من منتصف مرماه.

ورد سيتي بهجمة منظمة انتهت بتسديدة عن طريق جريليش في الدقيقة 35، ذهبت إلى ركلة مرمى، أعقبها تسديدة بعيدة المدى من كايل ووكر في الدقيقة 40، مرت بعيدة عن المرمى.

 

وعلى عكس سير اللعب، افتتح لوتون تاون التسجيل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق إيليا أديبايو، الذي تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى من خلال تاونسيند، ليسدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة على يمين مورايش، وتعانق الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق المضيف 1 / صفر.

 

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب مانشستر سيتي بغية إدراك التعادل سريعا، وأرسل كايل ووكر تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، قابلها رودري بضربة رأس في الدقيقة 52 مرت بعيدة عن المرمى.

وحصل سيتي على ركلة حرة مباشرة من مكان قريب من منطقة الجزاء في الدقيقة 57 نفذها جوليان ألفاريز، الذي وضع الكرة في الحائط البشري لتخرج لركنية لم تستغل.

 

وأهدر روبن دياش فرصة جديدة لسيتي في الدقيقة 60، بعدما تسلم عرضية من ناثان آكي من يمين منطقة الجزاء، ليسدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة ارتطمت في العارضة.

 

وترجم سيتي سيطرته على اللقاء، بعدما أحرز بيرناردو سيلفا هدف التعادل في الدقيقة 62، بعدما سدد تصويبة متقنة بباطن القدم من يمين منطقة الجزاء، واضعا الكرة أسفل يمين المرمى.