الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إضراب من أجل غزة في دول عربية بعد دعوة نشطاء منصات التواصل الاجتماعي

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 02:37 م
صورة ارشيفية غزة
صورة ارشيفية غزة

بعد دعوات أطلقها ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، شارك الآلاف اليوم الإثنين في إضراب من أجل غزة من أجل تسليط الضوء على قضية القطاع الفلسطيني وما يجري فيه.

 

 

وعمّ الإضراب الشامل الأراضي الفلسطينية، وذلك تنديداً بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة  والاعتداءات المتواصلة على الضفة الغربية لليوم الـ66 على التوالي.

 

وفي لبنان شهدت العديد من المدن توقفاً للحركة التجارية بعد إغلاق المحال والشركات والمطاعم، فيما أطلقت السفن الراسية في ميناء بيروت صافراتها تعبيراً عن التضامن مع غزة.

 

وفي الأردن، لم يتوانَ الشعب الأردني عن تلبية تلك الدعوات، فيما اقترحت الحكومة الأردنية على شعبها تخصيص يوم عمل لدعم غزة بدلاً من الإضراب.

 

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء الأردني مهند المبيضين، أن الإضراب الجماهيري العام في الدول العربية للتضامن مع غزة يهدف لدفع حكومات هذه الدول لأخذ موقف أكثر حسما في تضامنها مع القطاع.

 

وأشار إلى أن موقف الأردن واضح وحاسم منذ البداية، ربما يكون متقدما أو يسير  في خط مواز مع الموقف الشعبي”، داعيا القطاعات التجارية إلى الالتزام بأعمالها.

 

وكان نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، قد أطلقوا دعوات لإضراب شامل حول العالم، للتضامن مع أهالي قطاع غزة في ظل الحرب التي تعامي منها منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، وتفاعل عدد كبير من الناشطاء والمؤثرين مع هاشتاغ “إضراب من أجل غزة” و strikeforgaza، الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي.