الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

آية السيسي تشارك في انتخابات الرئاسة 2024

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 02:25 م
اية السيسي بصحبه
اية السيسي بصحبه والدتها في الانتخابات الرئاسية

شاركت اية السيسي في العملية الانتخابية مع والدتها انتصار قرينة الرئيس صباح اليوم بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى أبوعميرة بمصر الجديدة.

 

وفي نفس السياق ادلي الرئيس السيسي في مدرسة الشهيد يسري عماره بذات المنطقة ، وعلي الجانب الاخر ادلي المرشح الاخر حازم عمر بمدرسة سيزا نبراوي بمصر الجديدة.

 

ادلي المرشح المحتمل الاخر عبد السند يمامة في مدرسة بدر بمنطقة الدقي، فيما ادلي الاخير فريد زهران في منطقة المقطم .

 

ويشرف على العملية الانتخابية 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، سيتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، أن القضاة المشرفين على العملية الانتخابية، وستكون عملية فرز أصوات الناخبين بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية.

 

ووضعت الهيئة الوطنية في الاعتبار التيسير على كبار السن والناخبين ذوي الاحتياجات الخاصة في توزيع الناخبين على المراكز الانتخابية، وحرصت في اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوي الإعاقة والتيسير عليهم في عملية التصويت، وعدم تكبيدهم أي مشقة أو عناء،  ووضعت إرشادات مكتوبة في كافة لجان الاقتراع لذوي الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع عليهم، كما أنها اعتمدت بطاقات التصويت بطريقة "برايل" للتسهيل على الناخبين المكفوفين.