الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

حشود كبيرة بلجان جهاز العاصمة الإدارية الجديدة فى الانتخابات الرئاسية 2024

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 12:54 م
صورة من احدي لجان
صورة من احدي لجان العاصمة الادارية

ادلي العديد من الناخبين بأصواتهم في لجان العاصمة الادارية الجديدة ، فيما كان تجمع العديد من الحشود بأنتظار الادلاء بأصواتهم في اليوم الاول من الانتخابات .

 

 

فيما ادلي العديد من الشخصيات الاجتماعية والدينية بأصواتهم في اللجان الانتخابية الخاص بهم ومنهم الدكتور شوقي علام واحمد الطيب شيخ الازهر .

 

 

ويشرف على العملية الانتخابية 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، سيتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، أن القضاة المشرفين على العملية الانتخابية، وستكون عملية فرز أصوات الناخبين بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية. 

 

 

ووضعت الهيئة الوطنية في الاعتبار التيسير على كبار السن والناخبين ذوي الاحتياجات الخاصة في توزيع الناخبين على المراكز الانتخابية، وحرصت في اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوي الإعاقة والتيسير عليهم في عملية التصويت، وعدم تكبيدهم أي مشقة أو عناء،  ووضعت إرشادات مكتوبة في كافة لجان الاقتراع لذوي الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع عليهم، كما أنها اعتمدت بطاقات التصويت بطريقة "برايل" للتسهيل على الناخبين المكفوفين.