الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

انتشار أمني مكثف أمام اللجان لتامين المقرات في منطقة التجمع الخامس

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 10:24 ص
احد الناخبين
احد الناخبين

شهدت منطقة التجمع الخامس، اليوم الأحد، انتشاراً أمنياً مُكثفاً بالمحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت الهامة للحفاظ على الأمن، من أجل الاطمئنان وسلامة الناخبين في أول يوم للانتخابات الرئاسية.

 

انطلقت الانتخابات الانتخابية اليوم في تمام الساعة التاسعة صباحًا وتستمر الانتخابات من يوم الأحد وحتى الثلاثاء، وشهدت اللجان إقبالًا كثيفًا في الساعات الأولى من صباح اليوم، ووفقًا لقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات تستمر عملية الانتخابات منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساء.

 


ويتنافس  على منصب رئيس الجمهورية المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي ، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس حزب المصري والديمقراطي، وبلغت الانتخابات الرئاسة حالة من التنافس بين مرشحي الانتخابات.

 


أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات إمكانية استعلام المواطنين عن المقرات الانتخابية وأحقيته في التصويت في الانتخابات عن طريق الرقم القومي الخاص بكل مواطن بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

 


ويستعلم المواطن عن لجنته الانتخابية من خلال إدخال الرقم القومي على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، والخطوة التي تتلو إدخال الرقم القومي الضغط على كلمة الاستعلام عن موقفك الانتخابي، والمكتوب أسفل «الاستعلام عن حقك في مباشرة حقوقك السياسية، ثم يدخل المواطن رقمه المكون من 14 رقمًا».