الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

فوراَ أو بعد الحرب.. 72 % من الإسرائيلين يطالبون نتينياهو بالرحيل

السبت 09/ديسمبر/2023 - 02:06 م
رئيس الوزراء الاسرائيلى
رئيس الوزراء الاسرائيلى

قامت وسائل إعلام عبرية،  بإستطلاع راى وكانت نتائجة، أن  41% من الإسرائيليين يرون أن على نتنياهو الاستقالة بعد الحرب، 31% من الإسرائيليين يرون أن على نتنياهو الاستقالة فورا.

 

قالت قناه 13 الإسرائيلية، اليوم السبت ان31% من الإسرائيليين يرون أن على نتنياهو الاستقالة فورا، وفى المقابل،41% من الإسرائيليين يرون أن على نتنياهو الاستقالة بعد الحرب.

 

فوراَ او بعد الحرب .. 72 بالمئه من الإسرائيلين يطالبون نتينياهو بالرحيل

 

قالت القناة الـ  الرسمية العبرية الـ 12 في التلفزيون الإسرائيلي، إن جلسات الاستماع الخاصة بمحاكمة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، فى قضايا الفساد المالى ستستأنف غداً.

 

وأفادت وسائل إعلام عبرية، أن محاكمه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامبن نتينياهو، سوف تتضاعف أزماته، و المتاعب، و مستقبله السياسي، التى اصبح على المحك، ويواجه انتقادات حادة على خلفية إدارته للحرب على غزة.

 

وذكرت وسيلة الإعلام الإسرائيلية أن جلسات الاستماع في محاكمة بنيامين نتينياهو ستتم على الرغم من تزامنها مع القتال.

 

وأضافت، نقلا عن النيابة العامة في إسرائيل، أنه ستعقد 3 جلسات الأسبوع المقبل بعد توقف دام شهرين.

 

وستعرض في هذه الجلسات شهادات لضباط في الشرطة الإسرائيلية وهيئة مالية في القضية المعروفة إعلاميا بـ"القضية 4000".

 

ويحاكم نتنياهو منذ سنوات في هذه القضية، نظرا لاتهامه بتقديم خدمات بطريقة غير مشروعة لشركة "بيزك" للاتصالات مقابل تغطية إيجابية عنه وعن زوجته سارة على موقع "واللا" الإخباري الواسع الانتشار الذي يديره الرئيس السابق للشركة.

 

قال مارك ريجيف، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتينياهو،أن إسرائيل ستعمل على فرض واقع جديد في قطاع غزة، بعد القضاء الكامل على المقاومة الفلسطينية، حماس.

 

 وأضاف مارك ريجيف، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتينياهو، خلال تصريحات صحفية له اليوم السبت، ان الجيش الإسرائيلى، لم نهزم حماس بعد وسندمر بنيته المقاومة الفلسطينية  العسكرية.
 وأستكمل مارك ريجيف، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتينياهو سنسهل دخول المساعدات لغزة بالتوازي مع القتال، ثم نحكم القبضة الأمنية على قطاع غزة كاملا.