الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرسنال يتحدى أستون فيلا اليوم في الدوري الإنجليزي

السبت 09/ديسمبر/2023 - 11:58 ص
أرسنال
أرسنال

يحل فريق أرسنال ضيفا ثقيلا على نظيره أستون فيلا في تمام السابعة والنصف مساء اليوم السبت في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب فيلا بارك ضمن مباريات الجولة الـ 16 بالدوري الانجليزي الممتاز.

 

أرسنال يتحدى أستون فيلا اليوم في الدوري الإنجليزي

 

ويحتل أرسنال الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد النني صدارة ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 36 نقطة، فيما يحتل أستون فيلا المركز الثالث برصيد 32 نقطة.

 

وكعادة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، شهدت المرحلة المنقضية العديد من المفاجآت، التي تسببت في إحداث تغييرات في جدول الترتيب، ليجعل المواجهات أكثر اشتعالا في المرحلة المقبلة.

 

ويخوض أرسنال، المتصدر برصيد 36 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه ليفربول، مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام مضيفه أستون فيلا، صاحب المركز الثالث برصيد 32 نقطة، غدا.

 

ويأمل أرسنال، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2003 / 2004، لمواصلة صحوته في البطولة وتعزيز موقعه في الصدارة من خلال تحقيق انتصاره الخامس على التوالي.

 

ولم يعرف فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا سوى طعم الفوز في البطولة منذ خسارته المثيرة للجدل صفر / 1 أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، عقب انتصاره على بيرنلي وبرينتفورد ووولفرهامبتون ولوتون تاون.

 

ويخشى أرسنال من مفاجآت أستون فيلا، المنتشي بفوزه الثمين 1 / صفر على ضيفه مانشستر سيتي، أول أمس الأربعاء، على ملعب (فيلا بارك)، الذي يستضيف مواجهة أرسنال.  

 

ويطمح ليفربول لاعتلاء الصدارة، ولو بصورة مؤقتة، عندما يحل ضيفا على كريستال بالاس، صاحب المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة، في افتتاح مباريات المرحلة.

 

وفي حال انتصاره على كريستال بالاس، سيرتفع رصيد ليفربول إلى 37 نقطة، بفارق نقطة أمام أرسنال، وربما يبقى النادي الأحمر على القمة حال تعثر الفريق اللندني أمام أستون فيلا.

 

ويفتقد ليفربول خدمات مدافعه المخضرم جويل ماتيب، حتى نهاية الموسم الحالي تقريبا، بعدما أصيب بقطع كلي في الرباط الصليبي الأمامي للركبة، خلال فوز الفريق الصعب 2 / صفر على مضيفه شيفيلد يونايتد.

 

من جانبه، يأمل كريستال بالاس، الذي حصد نقطة وحيدة في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، في العودة لنغمة الانتصارات مجددا، لاسيما في ظل إقامة المباراة على ملعبه وأمام جماهيره.

 

ويحل مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، ضيفا على لوتون تاون، الذي يقضي موسمه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز.