الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يتقدم على شفيلد بهدف في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 10:45 م
ليفربول
ليفربول

تقدم نادي ليفربول الانجليزي، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، على نظيره شفيلد بهدف دون رد في الشوط الأول من مباراة اليوم الاربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز.

 

ليفربول يتقدم على شفيلد بهدف في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي

 

وجاء هدف ليفربول الوحيد عن طريق فان دايك في الدقيقة 37، بعد تمريره من ارنولد.

 

 

 وجاء تشكيل ليفربول ضد شفيلد على النحو التالي:

حراسة المرمي: كيفين كيليهير.

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد - فان دايك - جوميز - كوناتي.

خط الوسط: سوبوسلاي - ماك أليستر - إندو.

خط الهجوم: لويس دياز - جاكبو - محمد صلاح.

 

شيفيلد ضد ليفربول . وانطلقت  صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين فريقي شفيلد ضد ليفربول في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمه.

 

شيفيلد ضد ليفربول ..ويتواجد ليفربول في المركز الثاني برصيد 31 ننقطة بعدما خاض 14 مباراة، بينما يتذيل شيفيلد ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 14 نقطة جعهم من 5 مباريات فقط.

 

شيفيلد ضد ليفربول ..وفي ذات الوقت توج النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب لعام 2023، المقدمة من اتحاد مشجعي كرة القدم بإنجلترا. 

 

شيفيلد ضد ليفربول ..وتم الإعلان عن فوز صلاح بالجائزة في حفل أقيم بالعاصمة البريطانية لندن في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، بعد أن احتل المرتبة الأولى في استطلاع رأي الجماهير.

 

شيفيلد ضد ليفربول ..وفاز قائد المنتخب المصري بالجائزة للمرة الثالثة في مسيرته الرياضية، بعدما سبق أن حصل عليها أيضا عامي 2018 و2021.

 

وأحرز صلاح 27 هدفا مع ليفربول بمختلف المسابقات خلال عام 2023 حتى الآن، كما قدم 17 تمريرة حاسمة لزملائه، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي للنادي الإنجليزي.

 

وتفوق صلاح على باقي منافسيه الذين تواجدوا بالقائمة المرشحة المختصرة، حيث ضمت كلا من إيرلينج هالاند ورودري، ثنائي مانشستر سيتي، وبوكايو ساكا، لاعب أرسنال، وكيران تريبيير، وأولي واتكينز، لاعبي نيوكاسل يونايتد وأستون فيلا على الترتيب، ليحصل على الجائزة المرموقة.

 

وعقب حصوله على الجائزة، قال صلاح "أريد أن أشكر الجميع على جائزة اتحاد مشجعي كرة القدم، خاصة أنها جرت وفق استطلاع رأي جماهيري".

 

أضاف (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول "أريد فقط أن أقول شكرا جزيلا لكم، وأنا أقدر ذلك حقا".

 

ويستعد صلاح لقيادة ليفربول لملاقاة مضيفه شيفيلد يونايتد، غدا الأربعاء، في المرحلة الخامسة عشر لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتطلع لقيادة الفريق الأحمر لمواصلة صراع المقدمة في البطولة التي غاب لقبها عن قلعة (آنفيلد) في المواسم الثلاثة الأخيرة.

 

ويحتل ليفربول المركز الثاني في ترتيب المسابقة برصيد 31 نقطة، بفارق نقطتين خلف أرسنال (المتصدر)، فيما يتفوق على مانشستر سيتي، صاحب المركز الثالث، بفارق نقطة وحيدة، وذلك بعد مرور 14 مرحلة على انطلاق الموسم الحالي.

 

يشار إلى أن صلاح يتصدر حاليا ترتيب هدافي ليفربول بمختلف المسابقات هذا الموسم، بعدما أحرز 13 هدفا في 20 مباراة خاضها حتى الآن، علما بأنه قدم 7 تمريرات حاسمة لزملائه أيضا.

 

كما يحتل صلاح المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 10 أهداف، بفارق 4 أهداف خلف هالاند (المتصدر).

 

ويطمح صلاح للفوز بجائزة هداف المسابقة العريقة للمرة الرابعة في مسيرته بالملاعب البريطانية، ومعادلة إنجاز النجم الفرنسي المعتزل تيري هنري، صاحب الرقم القياسي كأكثر اللاعبين فوزا بالجائزة.