الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

آرسنال يتقدم على لوتون تاون بهدفين مقابل هدف في الشوط الأول

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 11:14 م
أرسنال ضد لوتون تاون
أرسنال ضد لوتون تاون

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة آرسنال ولوتون تاون،  بتقدم الجانرز بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من البريميرليج.

 

آرسنال يتقدم على لوتون تاون بهدفين مقابل هدف في الشوط الأول

 

 

اقتتح غابرييل مارتنيلي التهديف لـ آرسنال في الدقيقة 20، وأدرك غابرييل أوشو هدف التعادل لـ لوتون تاون بالدقيقة 25، قبل أن يستعيد الجانرز تقدمهم مرة أخرى عن طريق جيسوس في الدقيقة 44.

 

وجاءت اختيارات أرتيتا على النحو التالي:

حراسة المرمى: دافيد رايا

خط الدفاع: بن وايت - ساليبا - غابرييل - كيفيور

خط الوسط: أوديجارد - ديكلان رايس - هافيرتز

خط الهجوم: ساكا - مارتينيلي - جيسوس

 

 

يتربع أرسنال على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 33 نقطة من 14 مباراة خاضها حتى الآن، حقق خلالها 10 إنتصارات  و3 تعادلات وتلقى خسارة وحيدة.

 

ويبتعد الفريق بفارق  نقطتين عن الوصيف ليفربول، و3 نقاط عن صاحب المركز الثالث مانشستر سيتي.

 

أما لوتون تاون فيحتل المركز الـ17 برصيد 9 نقاط مبتعدا بمركز واحد فقط عن منطقة الهبوط،  بعدما خاض 14 مباراة حقق الفوز في 2 فقط وتعادل في 3 وخسر في 9 آخرين.

 

وتبدو مهمة لاعبي أرسنال ومدربهم ميكيل أرتيتا سهلة على الورق، في ظل معاناة فريق لوتون تاون الذي يقع على حافة الهبوط باحتلاله المركز السابع عشر برصيد تسع نقاط حققها من فوزين وثلاث تعادلات مقابل تسع هزائم.

 

يأمل الإسباني أرتيتا، مدرب أرسنال استغلال معاناة مضيفه في التشبث أكثر بقمة الترتيب ومواصلة الصحوة القوية بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية في الجولات الأخيرة.

 

وحذر أرتيتا لاعبيه بعد الفوز على وولفرهامبتون 2 / 1 في الجولة الماضية برسالة صريحة مؤكدا أن "مباراة لوتون تاون صعبة ومهمة"، ونبه أيضا على أن التحدي الأكبر هو تحمل الضغط ومواصلة الانتصارات في ظل ضغط المباريات واللعب كل 3 أيام بين مواجهات الدوري ودوري أبطال أوروبا.

 

في المقابل، يعاني فريق لوتون تاون لكونه ثاني أضعف خط هجوم في الدوري الإنجليزي بتسجيله 13 هدفا فقط، بينما استقبل مرماه 26 هدفا، ولم يحقق سوى الفوز في مباراة واحدة في آخر خمس جولات مقابل تعادل وحيد وثلاث هزائم.

 

ومع ذلك يرفع الفريق شعار التحدي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة لتكون بداية جديدة لانطلاقة الفريق للابتعاد أكثر عن شبح الهبوط.