الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الشباب والرياضة يشهد ختام دوري كابيتانو مصر في نسخته الثانية

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 12:40 ص
أشرف صبحي
أشرف صبحي

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وأشرف سالمان، رئيس مجلس ادارة الشركة المتحدة، ختام دوري كابيتانو، والذي انتهي بفوز فريق "ثابت البطل" بنتيجة 3-0 على فريق كابتن شحته، بحضور عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة، الدكتور كمال درويش، رئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، وأسامة الشيخ، رئيس قطاع قنوات الرياضة رئيس قطاع قنوات الرياضة بالشركة المتحدة، أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، الدكتور محمود سعد، المدير الفني لمشروع كابيتانو مصر، ولفيف من نجوم الكرة والاعلاميين في مصر.

 

وزير الشباب والرياضة يشهد ختام دوري كابيتانو مصر في نسخته الثانية


و أكد وزير الرياضة ، أن مشروع كابيتانو مصر هو مبادرة رائدة تحظي برعاية ودعم رئيس الجمهورية وتهدف لتشجيع ودعم المواهب الكروية الواعدة في مصر، معربًا عن عن تفاؤله الكبير وثقته فى أن هذا المشروع سيكون نقلة نوعية فى عملية اكتشاف المواهب الكروية فى مصر.


وأشار الدكتور أشرف صبحي ، إلى حجم المجهود المبذول من قبل جميع القائمين على تنفيذ المشروع، ومشاركة عدد كبير من نجوم كرة القدم بالمشروع مما يساهم فى تحفيز النشء المشاركين ، واختيار أفضل العناصر كنواة لنجوم المستقبل، معربًا عن سعادته بنجاح النسخة الثانية مش كابيتانو مصر، مؤكدًا السعي إلي مزيد من التطوير في النسخة الثالثة وكل النسخ القادمة من المشروع، وهو ما تسعي إليه دائماً وزارة الشباب والرياضة من تطوير البرامج والمشروعات التي تنفذها الوزارة وبالتعاون مع شركائها المختلفين.


ولفت الوزير،  إلي سعي وزارة الشباب والرياضة؛ التوسع فى اكتشاف الموهوبين فى كرة القدم بمراكز الشباب والأندية والقري فى مختلف الاعمار السنية، وتنفيذ العديد من البرامج لدعم ورعاية واكتشاف الموهوبين وضمهم فى حضانات تدريبية للتأهيل وصقل المهارات، وتقديمهم للأندية الرياضية كلاعبين واعدين يمثلون نواه للمنتخبات الوطنية فى مختلف الألعاب.


وأقيمت المباراة النهائية بين فريقي ثابت البطل "فريق سارة حسين"، وفريق كابتن شحته "فريق محمد اليماني"، والتي انتهت بفوز فريق ثابت البطل بنتيجة 3-0.


وفي الختام، تم توزيع جوائز الافضل للاعبين خلال مشوار البطولة، حيث حصل على جائزة أفضل حارس مرمي اللاعب محمد ايمن الصاوي، وقام بتسليمها الكابتن اكرامي، حصل على جائزة أفضل مدافع اللاعب ابراهيم شعبان، وقام بتسليمها الكابتن عبد الظاهر السقا، وحصل على جائزة أفضل ظهير اللاعب محمد هاني، وقام بتسليمها الكابتن سيف زاهر.


وتمكن اللاعب عيد الله  سراج، من الحصول على جائزة افضل لاعب خط وسط وقام بتسليمها الكابتن وائل رياض، وحصل عليها اللاعب السيد محمد، وقام بتسليمها الكابتن وليد صلاح الدين، فيما حصل على جائزة أفضل مهاجم  اللاعب أحمد أشرف، وقام بتسليمها الكابتن محمد فضل، وحصل اللاعب احمد اشرف على جائزة افضل لاعب في البطولة.

 

يذكر أن مشروع "كابيتانو مصر" يأتي ضمن باقة البرامج التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة؛ لاكتشاف ورعاية الموهوبين فى مختلف الألعاب الرياضية، وضمهم فى حضانات متكاملة يتم خلالها التدريب الشامل للمشاركين وفق أسس ومعايير علمية، وصقل مهاراتهم ، وإعدادهم لمختلف المنافسات، والمساهمة فى احترافهم فى الأندية الرياضية.