الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حجازي أساسي مع الاتحاد ضد سباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 07:09 م
أحمد حجازي
أحمد حجازي

الاتحاد ضد سباهان الإيراني ..يستضيف نادي الاتحاد السعودي نظيره سباهان الإيراني، اليوم الإثنين، على ملعب الجوهرة المشعة، في الساعة الثامنة مساءً، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

 

حجازي أساسي مع الاتحاد ضد سباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا


حراسة المرمى: المعيوف.
خط الدفاع: حجازي، لويز فيليبي، زكريا هوساوي، بامسعود.

خط الوسط: فابينهو، فيصل الغامدي، فابيينو، ايغور كورنادو.
خط الهجوم: العبود، عبد الرازق حمد الله، جوتا.

 

الاتحاد ضد سباهان الإيراني ..وأعلن مارسيلو جالاردو المدير الفني لنادي اتحاد جدة عن جاهزية الدولي المصري أحمد حجازي من الناحية الطبية وعودته للمشاركة في المباريات بداية من مواجهة سبهان أصفهان بدوري أبطال آسيا.
 

الاتحاد ضد سباهان الإيراني ..وأكد جالاردو خلال المؤتمر الصحفي لمباراة سبهان أصفهان، أن حجازي سيشارك في المباراة لفترة تتراوح بين 45 إلى 60 دقيقة.
 
وتابع: سيكون هناك تدوير في تشكيل الفريق لنكون في كامل جاهزيتنا وعلى أتم استعداد لخوض منافسات كأس العالم للأندية.


ضمن فريق الاتحاد التأهل بشكل رسمي إلى دور 16 من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد الفوز أمام نظيره أجمك الأوزبكي بنتيجة هدفين مقابل هدف، في الجولة الخامسة من دور المجموعات للمسابقة الآسيوية.
 
ويتصدر الاتحاد مجموعته في دوري أبطال آسيا برصيد 12 نقطة، بينما يحتل سباهان المركز الثاني برصيد 10 نقاط.
 
ومن المقرر ان يلتقي اتحاد جدة مع سبهان أصفهان في الثامنة مساء غداً الاثنين ضمن منافسات الجولة السادسة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.
 
وفي سياق متصل تسيطر حالة من القلق على جماهير نادي اتحاد جدة حول إمكانية لحاق الفرنسي كريم بنزيما بمباراة الفريق الافتتاحية في بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها مدينة جدة خلال الفترة بين 12 - 22 ديسمبر الجاري.


وكشفت تقارير صحفية سعودية عن حجم إصابة بنزيما، وهي عبارة عن تمدد في العضلة الخلفية وتحتاج إلى فترة علاج تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام، وبالتالي يكون اللاعب قادراً على خوض مبارايات البطولة التي تنطلق في 12 ديسمبر الجاري.
 
وتقام بطولة كأس العالم للأندية FIFA سنوياً بمشاركة الأندية الفائزة بالبطولات الأعلى تصنيفاً في الاتحادات القارية وممثل البلد المضيف، إذ تتميز هذه البطولة بأجواء تنافسية وحماسية رائعة، وتوفر للمشجعين من جميع الأعمار فرصة مشاهدة مجموعة من أفضل المواهب الكروية العالمية.


وتتجه أنظار العالم إلى المملكة العربية السعودية التي تستضيف النسخة العشرين من البطولة، حيث تحتضن مدينة جدة 7 مباريات قوية بين الأندية السبعة المتأهلة وهي الاتحاد السعودي "المستضيف" وبطل الدوري السعودي، ومانشستر سيتي الإنجليزي "بطل أوروبا و"أوراوا الياباني" بطل آسيا، والأهلي المصري "بطل أفريقيا"، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف "أمريكا الشمالية" وفلومينينسي البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس "أمريكا الجنوبية".