الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التعادل بهدفين يحسم شوط أول لمباراة ليفربول ضد فولهام

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 05:13 م
ليفربول
ليفربول

حسم التعادل الإيجابي بهدفين الشوط الأول من مباراة ليفربول أمام فولهام، اليوم على ملعب آنفيلد، معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

التعادل بهدفين يحسم شوط أول لمباراة ليفربول ضد فولهام 

 

وسجل محمد صلاح اول أهداف ليفربول في شباك فولهام اليوم وقرر حكم اللقاء ألغاء الهدف عقب الرجوع الى تقنية الفيديو لداعي التسلل.

 

فيما سجل أرنولد الهدف الأول للريدز في الدقيقة 20، وتعادل فولهام في الدقيقة 24 بهدف هاري ويلسونـ وأضاف ماك اليستر هدف ليفربول الثاني بالدقيقة 39وتعادل فولهام بهدف كيني تيتي الثاني بالدقيقة 48.

 

وجاء تشكيل ليفربول على النحو التالي:

حراسة المرمى: كيليهر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فان دايك، تسيميكاس.

خط الوسط: سوبوسلاي، ماك أليستر، جرافينبيرش.

خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، لويس دياز.

 

ويسعى ليفربول صاحب الملعب والجمهور إلى ألفوز لمطاردة مانشستر سيتى وأرسنال أصحاب المراكز الأولى، وخطف الصدارة منهما ولمواصلة المنافسة وتضييق الخناق على الجانرز المتصدر.

 

وحقق فريق ليفربول الإنجليزي فوز كاسح علي فريق لاسك لينز النمساوي ، بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء ،على ملعب " انفيلد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي.

 

سجل دياز الهدف الاول في الدقيقة 12 ، ثم أضاف جاكبو الهدف الثاني في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول.

 

وأحرز محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 51 من ضربة جزاء ، واتي جاكبو من جديد وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 92 من عمر اللقاء.

 

وأبدى الألماني يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، رضاه عن فوز فريقه الكبير 4 / 0على ضيفه لاسك لينز النمساوي، أمس الخميس، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الخامسة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي.

 

وأحرز الهولندي كودي جاكبو هدفين، كما هز الكولومبي لويس دياز الشباك أيضا، فيما سجل النجم الدولي المصري محمد صلاح هدفا من ركلة جزاء، ليصل لهدفه رقم 199 في مسيرته مع ليفربول، كما قام بتمريرة حاسمة أيضا خلال اللقاء، الذي جرى على ملعب (آنفيلد).

 

وعزز ليفربول موقعه في صدارة المجموعة الخامسة بدور المجموعات للمسابقة القارية، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، ليتقدم بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه تولوز الفرنسي، الذي تعادل بدون أهداف مع ضيفه سانت جيلواز البلجيكي في نفس الجولة.

 

وبذلك، ضمن ليفربول إنهاء مشواره في المجموعة وهو متربعا على القمة، ليحسم تأهله رسميا لدور الـ16.

 

وتجنب الفريق الأحمر خوض الدور الفاصل المؤهل لدور الـ16 في الدوري الأوروبي، والذي يقام في شباط/فبراير القادم، حيث يلتقي خلاله أصحاب المركز الثاني في المجموعات الثمانية بالبطولة، مع الأندية التي حصلت على المركز الثالث في مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وتحدث كلوب عن مباراتي الجولة الخامسة بالمجموعة، حيث قال "إنهما أهم نتيجتين بالنسبة لنا الليلة في المجموعة".

 

أضاف كلوب في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "كان الأمر واضحا، بعد الهزيمة أمام تولوز (في مباراة الفريق الأخيرة خارج ملعبه) جعلنا الأمر أكثر صعوبة بعض الشيء، لكن بسبب نتيجتنا ونتيجتهم نحن الآن في صدارة الترتيب وهو الأمر الذي لن يتغير".

 

أكد المدرب الألماني "هذا أمر جيد، من المهم للغاية أن نقلل من جدول مبارياتنا المزدحم".

 

أشار كلوب "هناك الكثير من الإيجابيات في تلك المباراة، والكثير من كرة القدم الجيدة. الشيء الذي لم يعجبني كثيرا، وأخبرت اللاعبين به بين الشوطين، إنه كان من الضروري أن ينتهي اللقاء عمليا في الشوط الأول".

 

وتابع "لا يمكنك اللعب أو الإعداد بشكل أفضل، (لكن) يمكنك إنهاء الأمر بشكل أفضل، لكننا لم نقم بذلك".

 

أوضح كلوب "لقد عمل كويمين (كيليهر) من أجل الحفاظ على شباكه نظيفة، وهو ما كان يريده بشدة، وهذا أمر جيد. سجلنا الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة، لذا كانت النتيجة أفضل، والأداء جيد حقا (ولم يتعرض أحد لأي إصابة. كل شيء سار على ما يرام)".

 

ويعد ليفربول المرشح الأوفر حظا للتتويج بالدوري الأوروبي، لكن بعد أن وضع نفسه بقوة في السباق على اللقب، من المرجح أن تكون متطلبات فريق كلوب كبيرة عندما تستأنف المسابقات فعالياتها.

 

ورغم ذلك، رفض كلوب أن تتراجع طموحاته لمجرد الحصول على لقب البطولة الثانية من حيث الأهمية على مستوى الأندية في أوروبا.

وكشف: "لسوء الحظ، مسيرتي ليست هكذا حيث يمكنني الاختيار، لأكون صادقا".

 

وأشار "ينبغي علي أن أتقبل ما أحصل عليه. عندما نلعب في البطولة، فهي أهم مسابقة على هذا الكوكب. الأمر يمضي بهذه السهولة".

واستدرك: "لكن الآن سنلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد (على أرضنا أمام فولهام)، وبالتالي فهذه هي المنافسة الأكثر أهمية بالتأكيد".

 

وشدد "نريد الذهاب لأبعد مدى ممكن بطريقة أو بأخرى (في الدوري الأوروبي)".

 

من جانبه، صرح جاكبو بأن فريقه عازم على المنافسة في جميع المسابقات التي يشارك فيها هذا الموسم.

 

وقال اللاعب الهولندي لمحطة (تي إن تي سبورتس) عقب المباراة "يتعين علينا أن نستمر لأن لدينا أهدافا كبيرة في الموسم الحالي. هذا كل شيء".

 

وألمح "يجب علينا فقط أن نستمر ونفوز بأكبر قدر ممكن. تلك المجموعة من اللاعبين تمتلك الكفاءة والجودة وأعتقد أنه بهذه القدرات يمكننا الفوز بالكثير من المباريات".

 

يذكر أن ليفربول يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد28 نقطة من 13 مباراة، حيث يبتعد بفارق نقطتين فقط خلف أرسنال (المتصدر).