الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يكشف قائمة أفلامه خلال نسخته الثالثة

السبت 02/ديسمبر/2023 - 02:19 م
مهرجان البحر الأحمر
مهرجان البحر الأحمر السينمائي

قرر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي انطلقت فعاليات دورته الثالثة يوم الخميس الماضي، بحضور عدد كبير من نجوم الفن في السعودية والعالم، عرض أفلام من جميع أنحاء العالم لنخبة من المخرجين وصنّاع الأفلام العالميين، ضمن برنامج "روائع العالم".

 

 مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يكشف قائمة أفلامه خلال نسخته الثالثة

 

ويضم البرنامج قائمة لمجموعة من أكثر الأفلام المرتقبة التي تُعرض جميعها لأول مرة في الوطن العربي, ويسلط المهرجان الضوء على عدد من الاختيارات المتميزة.

ويعد المهرجان من المنصات الهامة لصناعة السينما ويوجد به سوق للأفلام يتم من خلاله عقد لقاءات بين المنتجين وصُناع السينما وتتم مناقشة العديد من مشاريع الأفلام السينمائية.

وتتضمن فعاليات المهرجان إقامة العديد من الجلسات الحوارية والتي تجمع عدداً كبيراً من نجوم العالم والنجوم العرب.

وعدّ مدير البرنامج السينمائي الدولي لمهرجان البحر الأحمر كليم افتاب، مهرجان البحر الأحمر محفلاً عالمياً يفخر به الجميع وذلك لمشاركة السينما السعودية فيه.

وأضاف" نسعى في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلى تمثيل السينما السعودية ونشاهد مع كل دورة تطورها وتألقها ومن هنا جاء برنامج سينما السعودية الجديدة الذي يتطلّع لعرض قصص متنوّعة وملهمة تتسم الإبداع والابتكار من جميع أنحاء المملكة لتشكيلة من المواهب السعوديّة الجديدة الصاعدة".

وأكد حرص المهرجان على انتقاء الأفلام عبر 14 فيلماً من بين مجموعة ضخمة من الأفلام رأينا من خلالها أن أصحابها يرتقون إلى قمّة مخرجي الجيل القادم، مرحباً بهم لعرض أعمالهم وضمّهم إلى مجتمع صناعة السينما العالمي عبر دورة هذا العام".

يذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي يتميز هذا العام باحتفائه بصناعة السينما على نطاق عالمي ويعمل على تسليط الضوء على الأفلام التي تم إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تتضمن اختيارات هذا العام 36 فيلمًا طويلًا وقصيرًا.