السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أندية لندن الناشطة بالدوري الإنجليزي الممتاز توقع على ميثاق خاص بسلامة السيدات

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 07:47 م
الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

أعلن مكتب عمدة لندن أن أندية المدينة المشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وقعت على ميثاق لجعل الأماكن أكثر أمنا للسيدات في المساء.

 

أندية لندن الناشطة بالدوري الإنجليزي الممتاز توقع على ميثاق خاص بسلامة السيدات 

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن الأندية السبعة انضمت لأكثر من 2000 منظمة ومكان في العاصمة، في التوقيع على ميثاق "سلامة المرأة ليلا" لصادق خان، عمدة لندن.

 

وأصبحت أندية أرسنال، وبرينتفورد،و كريستال بالاس، وفولهام، وتشيلسي، وويستهام، ووتوتنهام، الآن ملتزمة بجعل أماكنهم أكثر "أمنا" وأكثر "ترحيبا" ، بالإضافة للمساعدة في التصدي للعنف ضد السيدات والفتيات.

 

وكان فريق ميلوال، الناشط بدوري الدرجة الأولى وقع على الميثاق، ويشجع عمدة لندن أندية كرة القدم والرجبي والأندية الرياضية الأخرى للقيام بنفس الخطوة التي قامت بها أندية الدوري الممتاز.

 

وذكر مكتب عمدة مدينة لندن أن الميثاق جزء من استراتيجية خان لجعل السيدات والفتيات يشعرن بالأمان في أي مكان بالعاصمة.

 

ويوفر التمويل المقدم من عمدة مدينة لندن الدعم والتدريب والموارد للموقعين للمساعدة في الوفاء بالتعهدات السبعة في الميثاق.

 

وقال خان :" يسعدني أن جميع أندية كرة القدم في لندن، التي تشارك في الدوري الممتاز، وقعوا على ميثاق سلامة المرأة ليلا. إنه إنجاز كبير للحملة".

 

وأضاف :"إنهم يقدمون نموذجا رائعا لجماهيرهم ولموظفيهم بأنه لن يتم التسامح مع أي أعمال عنف أو كراهية ضد النساء والفتيات".

 

وأردف :"كلنا لدينا دور في جعل لندن أكثر أمانا وأكثر ترحيبا بالسيدات والفتيات، وهذا يتضمن ملاعبنا العالمية والأماكن الترفيهية".

 

وأكد :" أتمنى أن يشجع هذا الشركات والمنظمات الأخرى، مهما كانت كبيرة أو صغيرة، على التوقيع والمساعدة في بناء لندن لتكون أكثر أمانا للجميع".