الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

متحدث التعليم العالي يكشف أسباب تخصيص أقسام لعزل الأطفال المصابين بكورونا ونسب الإصابة

السبت 26/ديسمبر/2020 - 10:11 م
الدكتور حسام عبد
الدكتور حسام عبد الغفار

قال الدكتور حسام عبد  الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن عدد مستشفيات الأطفال التابعة للمشتفيات الجامعية يبلغ نحو 10 مستشفيات لا تستقبل إلا الأطفال كما هو الحال في مستشفى أبو الريش لكن جميع المشتفيات الجامعية بها أقسام لعلاج الأطفال.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، الذي يعرض عبر شاشة "ON" قائلا :"لكن خصصنا أسرة لعزل الاطفال في تلك المخصصة  في علاج الاطفال أو في مختلف أقسام الاطفال في بقية المستشفيات الجامعية".

وقال "عبد الغفار" أن تخصيص أقسام وأسرة لعزل مصابي الاطفال بفيروس كورونا لايدعو لقلق  الناس حيث ان الاطفال شأنهم شأن الكبار معرضين للإصابة لكنه أتم قائلا:"الحمد لله الاعراض وشدة المرض  عند الاطفال قليلة  وخفيفة في الاطفال  وتمر في أغلب الاحوال بنسب عالية بسلام".

وكشف أن نسب الإصابة بين الأطفال في مصر في أحدث دراسة قامت بها وزارته أثبت أن نسب الإصابات بين صفوف الاطفال في مصر  لاتتجاوز نسبة 5-10% من إجمالي نسب إصابات كورونا في مصر، لكنه أرجع  تخصيص أقسام عزل خاصة للأطفال لكون هناك شريحة كبيرة  من هؤلاء الأطفال مصابين بأمراض مزمنة في الكلى وأمراض لقب  بعيوب خلقية وبالتالي هذه الشريحة  معرضة للاصابة  بكورونا وهؤلاء  يتحتاجون فعلياً للعزل  لكن بقية الشرائح وفقاص لعبد الغفار  تمر عليهم الاعراض  بأعراض خفيفة لاتستدعي العزل".