الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على ترتيب المنتخبات الأفريقية عالميًا.. المغرب أولًا

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 02:05 م
المنتخب المغربي
المنتخب المغربي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، عن تصنيف المنتخبات لشهر نوفمبر الجاري، والذي شهد تقدماً للمنتخب الوطني المصري، كما حافظ منتخب الأرجنتين على صدارة ترتيب التصنيف العالمي.

 

تعرف على ترتيب المنتخبات الأفريقية عالميًا.. المغرب أولًا

 

13- المغرب
20- السنغال
28- تونس
30- الجزائر
33- مصر
42- نيجيريا
46- الكاميرون
47- مالي
50- كوت ديفوار
51 - مالي
57- بوركينا فاسو
60 - غانا


وتقدم منتخب مصر مركزين في تصنيف الفيفا ليحتل المركز 33 عالمياً بعدما احتل المركز 35 في التصنيف السابق للمنتخبات، كما حافظ على المركز الخامس إفريقياً، حيث حقق الفوز على جيبوتي وسيراليون خلال التوقف الأخير بتصفيات كأس العالم.


وتمكن منتخب مصر خلال شهر نوفمبر الجاري، من الفوز على منتخبي سيراليون وجيبوتي، في الجولتين الأولى والثانية في تصفيات كأس العالم 2026 والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية و كندا والمكسيك.


واكتسح منتخب مصر نظيره جيبوتي بسداسية نظيفة في الجولة الأولى، قبل الفوز في الجولة الثانية على حساب سيراليون بثنائية نظيفة.

 

حقق منتخب مصر الفوز خارج أرضه أمام سيراليون بنتيجة 2-0 ،وفاز منتخب بوركينا فاسو علي منتخب اثيوبيا بثلاثية نظيفة ، وتغلب منتخب غينيا بيساو الفوز علي جيبوتي بهدف دون رد.

جاءت ترتيب المجموعة كالأتي:
 
1- منتخب مصر -6 نقاط 
 
2- غينيا بيساو - 4 نقاط 
 
3- بوركينا فاسو - 4 نقاط 
 
4- إثيوبيا - نقطة واحدة 
 
5- سيراليون -  نقطة واحدة 
 
6- جيبوتي -  بدون نقاط 


ووصلت بعثة منتخب مصر إلى القاهرة صباح أمس قادمة من ليبيريا، وذلك عقب مباراة الفراعنة ضد منتخب سيراليون، ضمن الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
 
 وحقق منتخب مصر الفوز على سيراليون بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما ضمن فعاليات تصفيات كأس العالم.

تمكن محمود حسن تريزيجيه، في تسجيل الهدف الأول لمنتخب مصر، ضد نظيره سيراليون بالدقيقة 18 من عمر أحداث الشوط الأول، كما سجل تريزيجيه الهدف الثاني لمنتخب مصر، ضد نظيره سيراليون بالدقيقة 61 من عمر اللقاء.