السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أبوتريكة قبل قمة ليفربول ومانشستر: 50 يومًا والعالم صامتًا أمام استشهاد 20 ألف فلسطينيًا

السبت 25/نوفمبر/2023 - 02:44 م
محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة

تحدث محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي عن ما يحدث في غزة في الاستديو التحليلي الخاص بمباراتي مانشستر سيتي أمام ليفربول، وتشيلسي أمام نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم السبت.

 

أبوتريكة قبل قمة ليفربول ومانشستر: 50 يومًا والعالم صامت أمام موت 20 ألف فلسطينيًا

 

وعاد محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق للظهور لتحليل المباريات عبر شاشة قناة بي إن سبورتس، اعتبارًا من الأسبوع القادم.

 

ولم يظهر أبو تريكة على شاشات التلفزيون منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، وهو ما تم ربطه بعدوان جيش الاحتلال على شعب غزة، والذي يشهد فترة هدنة عدة أيام، اعتبارًا من غدٍ الجمعة.

 

وقال نجم الكرة المصرية خلال استوديو مباراة مان سيتر ضد ليفربول:  انا لست بخير لان غزة ليست بخير 50 يوم والعالم يصمت أمام موت 20 ألف في فلسطين.

 

ووجه محمد أبو تريكة يوجه رسالة نارية إلى العالم بسبب موقفه من القضية الفلسطينية، ويؤكد أن الحرب على غزة كشفت الوجه القبيح له، مختتما كلامه عير ستوديو بي إن سبورتس: تحيا فلسطين تحيا فلسطين تحيا فلسطين.

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي 

 

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره ليفربول في الثانية والنصف ظهر اليوم السبت، على ملعب "الاتحاد"، في قمة الجولة الـ 13 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.

 

 

ويقود محمد صلاح قائد منتخب مصر فريقه ليفربول ضد مانشستر سيتي اليوم السبت في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً.

 

حذرت جماهير ليفربول الإنجليزي منافسها المقبل مانشستر سيتي، من استعادة نجم الفريق محمد صلاح لمستواه المعهود عقب تسجيله "سوبر هاتريك" مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026.

 

وقال أحد المشجعين على منصة "إكس": آمل أن يتمكن صلاح من فعل الشيء نفسه ضد مانشستر سيتي. بينما رد آخر: صلاح سجل 4 أهداف في 70 دقيقة.. يبدو مرعبًا قبل مواجهة السيتي.

 

ويمتلك ليفربول في رصيده 27 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يحتل مانشستر صدارة الترتيب برصيد 28 نقطة.

 

وتم استبعاد النجم النرويجي إيرلينج هالاند من التشكيل المثالي، رغم أنه تألق واحرز ثنائية لنادي مانشستر ستي ضد تشيلسي في المباراة التي انتهت بالتعادل 4-4.

 

ويحتل محمد صلاح وصافة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 12 هدف خلف إيرلينج هلاند المتصدر برصيد 13 هدف.

 

وقال محمد صلاح فى تصريحات للموقع الرسمي للريدز قبل المباراة: " المنافسة بين ليفربول ومانشستر سيتي.. إنها تجعلنا فريقًا أفضل، ويجعلنا لاعبين أفضل، وأنا متأكد من أنه يجعل المدير الفني مديرًا أفضل أيضًا. عندما تعلم دائمًا أن شخصًا ما سيفوز بالمباريات وأن شخصًا ما ينتظر دائمًا خسارة المباراة، فإنك تعمل دائمًا بجهد أكبر مما تفعل عادةً إنه يجعلنا فريقًا أفضل ولاعبين أفضل.

 

وتابع صلاح قائلا: "  اللاعبون الشباب لطيفون ويتمتعون بشخصيات جيدة جدًا. إنهم يريدون فقط العمل الجاد ويريدون فقط تحقيق الأشياء، وهو أمر جيد. نحن نحاول مساعدتهم. إنهم بحاجة إلى مساعدة أنفسهم وأنا متأكد من أنهم يشاهدوننا ما نقوم به ويحاولون التعلم فقط.

 

وقال صلاح: " أنا حقا أعتني بجسدي. أعلم أنه إذا كنت تريد تحقيق أشياء كبيرة، عليك أن تعمل بجد - هذا هو العلم، وأنا لا أقول ذلك وحدي. أحاول دائمًا الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة – العلاج وصالة الألعاب الرياضية. ويمكنك أن تسأل الجميع، أحاول دائمًا أن آتي أولاً وأغادر أخيرًا. أكرس حياتي للعبة. أريد فقط أن أكون لائقًا طوال الوقت، حتى تفعل أشياء صغيرة وتحدث فرقًا كبيرًا في التفاصيل".